الجالية التركية فى ألمانيا تؤيد حظر النقاب فى مدارس ولاية سكسونيا السفلى

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 01:37 م
الجالية التركية فى ألمانيا تؤيد حظر النقاب فى مدارس ولاية سكسونيا السفلى منتقبات -أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيدت الجالية التركية فى ألمانيا خطط ولاية سكسونيا السفلى حظر ارتداء النقاب فى المدارس، حيث قال رئيس الجالية، جوكاى صوفو أوغلو، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، "ينبغى أن تتمكن الطالبات من رؤية من يجلس بجوارهن"، مضيفًا أنه يمكن بحظر النقاب فى المدارس تجنب إثارة نقاشات غير ضرورية عن من هى المسلمة وما هى عاداتها وأشياء من هذا القبيل".

وفى المقابل، رأى صوفو أوغلو أن المطلب الحالى لمنظمة "تير دى فام" المعنية بحقوق المرأة بحظر الحجاب فى كافة المدارس ودور الحضانة بأنه مبالغ فيه، معتبرا فى الوقت نفسه ارتداء بعض التلميذات المسلمات فى المرحلة الابتدائية للحجاب "ظاهرة جديدة" لا يحبذها، موضحا أنه من الأفضل محاولة إقناع آباء هؤلاء التلميذات بعدم تحبيذ ارتدائهن الحجاب فى هذه السن بدلا من إصدار لوائح بحظره على الإطلاق.

وفى سياق متصل، ذكر صوفو أوغلو أن بعض الناشطات تتبنين "توجهات معادية للإسلام"، مثل الناشطة أليس شفارتسر التى وصفها صوفو أوغلو بأنها تحمل "مشاعر سخط كبيرة للغاية".

وتجدر الإشارة إلى أن ولاية سكسونيا السفلى تعتزم حظر ارتداء النقاب فى جميع المدارس بالولاية كرد فعل على ارتداء طالبة للنقاب داخل مدرستها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة