أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 25-7-2017

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 04:44 م
أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 25-7-2017 البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار جلسة تداول البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 25-7-2017، وجاءت أبرزها موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على استثناء بنك الاستثمار القومى من تقديم عرض شراء إجبارى لشراء عدد 14.954 مليون سهم بنسبة 40.06% من أسهم الشركة المصرية للأقمار الصناعية-نايل سات، وإلغاء جميع العمليات المنفذة خلال جلسة أمس الاثنين على الورقة المالية غاز مصر، على أن يكون سعر فتح الورقة المالية لجلسة اليوم الثلاثاء هو 184.36 جنيه للسهم، وموافقة مجلس إدارة شركة مصر للأسمنت-قنا، على زيادة رأس المال بمبلغ وقدره 301.220 مليون جنيه، ليصبح رأس مال الشركة المصدر 600 مليون جنيه، بالقيمة الاسمية للسهم 10 جنيهات.
 
 

استثناء بنك الاستثمار من عرض الشراء الاجبارى

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على استثناء بنك الاستثمار القومى من تقديم عرض شراء إجبارى لشراء عدد 14.954 مليون سهم بنسبة 40.06% من أسهم الشركة المصرية للأقمار الصناعية-نايل سات، وذلك وفقا للفقرة "د" من المادة 356 من أحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.
 
 
وطالبت الهيئة، فى بيان نشر على شاشة تداول البورصة اليوم الثلاثاء، من البنك الإفصاح عن تفاصيل العملية بالبورصة قبل وبعد التنفيذ، وأن يتم التنفيذ وتحديد سعر التنفيذ وفقا لقواعد التداول المعمول بها بالبورصة المصرية، باعتبار ذلك من اختصاصها.

إلغاء العمليات على سهم غاز مصر

 

قررت إدارة البورصة المصرية، إلغاء جميع العمليات المنفذة خلال جلسة أمس الاثنين على الورقة المالية غاز مصر، على أن يكون سعر فتح الورقة المالية لجلسة اليوم الثلاثاء هو 184.36 جنيه للسهم، وكذلك إلغاء جميع العروض والطلبات المسجلة على الورقة خلال جلسة اليوم. 
 
وأعادت إدارة البورصة المصرية، بختام الجلسة التعامل على أسهم شركة غاز مصر، بعد موافاتها برد الشركة على ملاحظات تقرير الفحص المحدود للجهاز المركزى للمحاسبات الصادر عن القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية فى 31/ 03 /2017، ومدى تأثر نتائج أعمال الشركة بملاحظات الجهاز مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر الإعلان.
 
وصعد سهم غاز مصر خلال جلسة تداول أمس الاثنين لأعلى مستوياته منذ الإدراج، بعد مقترح الشركة بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع، عبر توزيع أسهم مجانية.
 
وقالت شركة غاز مصر، الخميس الماضى، إن مجلس الإدارة وافق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، عبر توزيع أسهم مجانية بواقع سهم مجانى لكل سهم.
 
وارتفعت أرباح الشركة خلال 2016 إلى 24.14 مليون جنيه، بزيادة قدرها 478.8%، مقابل أرباح بلغت 4.17 مليون جنيه فى 2015.
 
ويبلغ رأسمال الشركة 120 مليون جنيه، موزعاً عبر 12 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

اكتتاب أسمنت قنا

 

وافق مجلس إدارة شركة مصر للأسمنت-قنا، على زيادة رأس المال بمبلغ وقدره 301.220 مليون جنيه، ليصبح رأس مال الشركة المصدر 600 مليون جنيه، بالقيمة الاسمية للسهم 10 جنيهات، بالإضافة إلى مصاريف الإصدار، وتخصيص تلك الزيادة لصالح قدامى المساهمين مع منح مساهمى الشركة الحق فى تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلى.
 
 
كما أقر المجلس، وفقا لبيان الشركة للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، على تفويض مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى فتح حساب بنكى تحت حساب زيادة رأس المال باسم الشركة لدى أحد البنوك المرخص لها بتلقى الاكتتابات فى الزيادة، وتحديد مواعيد فتح وغلق باب الاكتتاب أو مد مدته الأصلية فى حالة عدم الاكتتاب فى كامل الزيادة أو الاكتفاء بما تم به، وقصره فى المرحلة الثانية على المكتتبين فى المرحلة الأولى، وفقا لنسب الاكتتاب.

تراجع أرباح مصر الجديدة للإسكان بنسبة 13%

 

اعتمد مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، نتائج الأعمال عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو لعام 2017، وبلغت إيرادات النشاط 953 مليون جنيه مقابل 657 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى الماضى، وبلغ صافى الربح بعد الضريبة 348 مليون جنيه مقابل 400 مليون جنيه بنسبة تراجع سنوى 12.9%.
 
كما اعتمد المجلس، وفقا لبيان الشركة للبورصة اليوم الثلاثاء، حساب التوزيع المقترح لأرباح السنة المالية 2017/2016، طبقا لما تضمنه تقرير المجلس، على ألا يتم توزيع حصة المساهمين وقدرها 296.581 مليون جنيه، وترحيلها إلى حساب الأرباح المرحلة على أن يتم العرض على الجمعية العامة للشركة للاعتماد.
 
وقرر المجلس، اعتماد صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100% من الفئات المحددة بلائحة نظام العاملين بالشركة الصادرة من وزير قطاع الأعمال برقم 212 لسنة 1995 فى 14 يونيو لعام 1995، مادة 35، وذلك اعتبارا من مطلع يوليو لعام 2017.

"دومتى": 148 مليون جنيه القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب

 

أعلنت شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتى"، عن الإفصاح نصف السنوى عن استخدام متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال، وبلغ الاستخدام الفعلى للمتحصلات حتى نهاية الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو لعام 2017، نحو 152 مليون جنيه من أصل 300 مليون جنيه القيمة الإجمالية لمتحصلات الاكتتاب، ويتبقى 148 مليون جنيه.
 
وأضافت الشركة، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أنه تم إنفاق 61 مليون من متحصلات الاكتتاب فى شراء سيارات لتوزيع المنتجات من شركة منصور للسيارات وتجهيزاتها من شركات متعددة، كما تم استخدام 40 مليون جنيه فى إنشاء المصنع الجديد على أرض شركة تطوير المملوكة بنسبة 99.98%، لشركة دومتى، كما تم استخدام 51 مليون جنيه فى شراء خطى المخبوزات والجبنة الرومى.
 

ليسيكو تشترى 8 ملايين سهم خزينة

 

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن فتح سوق الصفقات الخاصة  (OPR)، لتسجيل أوامر البيع والشراء لشركة ليسيكو مصر فى شراء أسهم خزينة لعدد 8 ملايين سهم بسعر 6 جنيهات للسهم الواحد من جميع المساهمين، وذلك خلال 5 أيام عمل بداية من جلسة تداول يوم 25 يوليو حتى نهاية جلسة تداول يوم 31 يوليو الجارى.
 
وطالبت البورصة، جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء فى سوق الصفقات الخاصة، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN)  وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأى تعديلات على أكود العملاء تؤدى إلى إيقافها، وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.
 
 
كما طالبت، شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية كل جلسة تداول، حيث لن يسمح بإجراء أى تعديلات على بيانات الأوامر عقب نهاية الفترة المحددة لتسجيل الأوامر.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة