ويؤكد: نستهدف زراعة نصف مليون فدان من القطن العام القادم..

وزير الزراعة: العام الماضى شهد أقل مساحة لزراعة القطن منذ حكم محمد على

الإثنين، 24 يوليو 2017 04:03 م
وزير الزراعة: العام الماضى شهد أقل مساحة لزراعة القطن منذ حكم محمد على وزير الزراعة عبد المنعم البنا
كتب سمير حسنى - محمد شعلان – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن العام الماضى 2016 شهد زراعة أقل نسبة من القطن فى مصر منذ دخوله البلاد فى عهد محمد على، بنسبة بلغت 129 ألف فدان، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطة لزراعة نصف مليون فدان قطن عام 2018.

 

واستعرض البنا، خلال كلمته بالجلسة الثانية بالمؤتمر الوطنى الدورى للشباب "رؤية مصر 2030"، ما تم إنجازه بالقطاع الزراعى، مؤكدًا على أن هناك عدة محاور للنهوض بالزراعة فى مصر، من بينها  تغيير نوعية قصب السكر المزروعة لضمان جودتها، وإنشاء 25 صومعة بمعدل مليون ونصف طن للواحدة للحفاظ على القمح بصورة آمنة وصحية وتقليل نسبة الفقر، وتوفير 340 مليون دولار من استيراد الذرة الصفراء، وزيادة مسحة المزروع من بنجر السكر لتقليل فجوة السكر.

 

وأشار وزير الزراعة، إلى أن هذا العام شهد أعلى كمية تصدير بطاطس بحوالى 810 آلاف طن، مضيفاً أن الموالح ارتفعت آخر 6 أشهر 250 ألف طن، موضحاً أنه تم مراعاة تحرير سعر الصرف، وتم رفع أسعار عدد من المحاصيل التى يتم شرائها من الفلاحين.

 

وعن التعدى على الأراضى الزراعية، قال البنا، إن حجم التعديات منذ 2011 حتى الآن، بلغ 77 ألف فدان، مضيفاً: "نعمل على تغليظ العقوبات، عشان لو سبنا هذا الموضوع مش هنلاقى أراضى زراعية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اللى مش عاوزها ...............متلزموش

سيادة الوزير الحل القاطع والجزرى هو معاقبة كل من يتعدى بالبناء على ارض زراعية يملكها سواء لغرض (السكن-مشروع-مصنع.......الخ) تسحب الارض الزراعية منه وتصبح ملك للدوله فورا.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

البركة ف د. يوسف والي

قضي سيادة الوزير الأسبق علي زراعة القطن المصري الأكثر أمتيازأ ف العالم وهو طويل التيلة جيزة 67 بأقتناع بكلام وزير الزراعة الأسرائيلي اللي بيشوف أن الفراولة أربح وأصبحت الأان اسرائيل وفولتا العليا الأكثر شهرة ف القطن مبروك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة