قيادات ائتلاف "دعم مصر" من الإسكندرية: مؤتمر الشباب فرصة جيدة للتواصل.. السويدى: الدولة تهتم بالشباب وتسعى لإشراكهم بفاعلية فى القضايا العامة.. ويوسف: خطوة إيجابية لم تحدث من قبل

الإثنين، 24 يوليو 2017 09:15 م
قيادات ائتلاف "دعم مصر" من الإسكندرية: مؤتمر الشباب فرصة جيدة للتواصل.. السويدى: الدولة تهتم بالشباب وتسعى لإشراكهم بفاعلية فى القضايا العامة.. ويوسف: خطوة إيجابية لم تحدث من قبل قيادات ائتلاف "دعم مصر" من الإسكندرية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم الإثنين، افتتاح فعاليات مؤتمر الشباب فى نسخته الرابعة، بمدينة الإسكندرية، وهو ما لاقى ترحيبا واسعا من قيادات ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية" بمجلس النواب، حيث أكدوا لـ"اليوم السابع" على أهمية تلك المؤتمرات والفعاليات التى تعد فرصة جيدة للتواصل بين مؤسسة الرئاسة والشباب بشكل مباشر.

فى البداية قال المهندس محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، أن المؤتمر الوطنى  للشباب بالإسكندرية فرصة جيدة للتواصل بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والشباب، ويؤكد على اهتمام الدولة وأجهزتها بالشباب والسعى لإشراكهم بفاعلية فى مختلف القضايا العامة لتحقيق أقصى استفادة ومشاركة جميع الشباب فى مؤتمرات الشباب.

ومن جانبه أكد النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، الأمين العام المساعد لائتلاف دعم مصر، إن مشاركة ما لا يقل عن 1300 شابًا وفتاة فى فعاليات المؤتمر تؤكد أن الشباب سيكونون القوة الضاربة فى جميع فعاليات وجلسات المؤتمر، وأن آرائهم وأفكارهم ستكون هى المهيمنة فى حضور الرئيس وجميع وزراء الحكومة وقيادات الدولة.

وفى السياق ذاته أكدت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بالبرلمان، أن هذه المؤتمرات لها العديد من المزايا للشباب، لافتة إلى أن وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى والوزراء للإجابة على جميع أسئلة الشباب والاستماع إلى أفكارهم البناءة خطوة إيجابية لم تحدث من قبل فى تاريخ الرؤساء السابقين.

ومن ناحيته قال المهندس أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان أن مؤتمرات الشباب والتى تعقد من وقت لآخر تقوم على إدماج الشباب بمختلف انتماءاتهم السياسية والأيديولوجية فى واقع ما تعيشه الدولة من أزمات، والمشاركة فى طرح الحلول البعيدة عن الأفكار المعلبة، أو بمعنى آخر التفكير خارج الصندوق.

وتابع سمير لـ"اليوم السابع": "وهى فكرة جيدة من الدولة لكى تبنى علاقة جديدة مع قطاع مهم وهو قطاع الشباب، خاصة بعدما لعبت العديد من الأطراف على محاولة جذب الشباب إلى معسكرات لا تهدف إلا الإساءة للدولة المصرية".

وفى السياق ذاته قال النائب سمير الخولى نائب رئيس إئتلاف دعم مصر، أن المؤتمر الوطنى للشباب تحت شعار "إبدع.. إنطلق" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى يعد بمثابة دفعة قوية من الرئيس لشباب مصر، وتأكيد من الرئيس على قيمة المشاركة السياسية الفعالة التى يؤمن بها، خاصة لأهم فئة فى المجتمع التى تبنى بسواعدها الأمم وتنمو وترتقى.

فيما قال النائب محمود سعد أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة، أن هذه المؤتمرات يشارك فيها الشباب من كل أنحاء الجمهورية ومن مختلف الشرائح وأيضا من مختلف القوى السياسية والأحزاب وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة وشباب الإعلاميين.

وأضاف سعد لـ"اليوم السابع"، أن هذا يعبر عن مدى وعى القيادة السياسية التى خلقت حلقة اتصال مباشر بين الشباب المصرى والحكومة المصرية لدراسة وبحث كل المشكلات والآراء من خلال ورش عمل تشمل كل الموضوعات الرئيسية التى تهم الدولة المصرية، موضحا أن الشباب لديهم أفكار جديد تواكب العصر يجب على الدولة تبنيها.

وفى سياق متصل قال النائب سامر التلاوى عضو ائتلاف دعم مصر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أول رئيس مصرى يعطى الفرصة لشباب مصر الواعد وكان صادقا كعادته دائما فى وعودة، مؤكدا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الرئيس السيسى يستحق كل التقدير والاحترام لحرصه على استمرار المؤتمرات الشبابية بصفة دورية وانعقادها بمختلف محافظات مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة