رئيس البرلمان العراقى يبحث مع نواب كركوك سبل دعم الاستقرار وإجراء الانتخابات

الإثنين، 24 يوليو 2017 03:08 م
رئيس البرلمان العراقى يبحث مع نواب كركوك سبل دعم الاستقرار وإجراء الانتخابات رئيس البرلمان العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش رئيس مجلس النواب العراقى، سليم الجبورى، اليوم الاثنين، مع نواب محافظة كركوك، الذين يمثلون جميع مكوناتها، أوضاع المحافظة وواقعها السياسى والخدمى وسبل دعمها من أجل ترسيخ الاستقرار، مؤكدا اهمية الاسراع فى تحرير ما تبقى من مناطقها من قبضة داعش الارهابى، وإعادة جميع النازحين.

وتم خلال اللقاء بحث ملف الانتخابات المقبلة، وشدد الجبورى على دعمه لإجراء الانتخابات فى كركوك على النحو الذى يضمن حقوق كافة المكونات ويفضى الى نجاح العملية الانتخابية، ولفت إلى أن حل المشكلات السياسية جدير بترتيب الاوضاع وإنهاء كافة الأزمات فى كركوك.

من جانبهم، أكد نواب كركوك، أهمية التعاون لدعم الاستقرار فى كافة مناطق المحافظة، وإيجاد بيئة مناسبة لإجراء الانتخابات بما يسهم فى حفظ حقوق جميع المكونات ويدعم الاستقرار وتوفير الخدمات.

يذكر أن كركوك، من المناطق المتنازع فى السيطرة عليها مابين الحكومة المركزية وإقليم كردستان العراق وتحكمها المادة 140 من الدستور وتسبب حسم تبعيتها فى تأجيل اجراء الانتخابات المحلية بها كما قام محافظها برفع علم الاقليم الى جانب العلم العراقى على دوائرها الرسمية مؤخرا مما اثار ازمة كبيرة فى المحافظة التى تمثل عراقا مصغرا حيث يسكنها الأكراد والعرب والتركمان، ولا يزال قضاء الحويجة جنوب غربى كركوك تحت سيطرة تنظيم (داعش ) الارهابى حتى الان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة