دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انتشار القمامة والكلاب بساحة انتظار أتوبيس حدائق القبة.. عبد الرحمن يحتاج لجراحة قلب بعد نقص الأوكسجين بجسده.. وأهالى سوهاج يشكون تهالك الأسفلت بطريق سوهاج - أسوان الزراعى

الإثنين، 24 يوليو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انتشار القمامة والكلاب بساحة انتظار أتوبيس حدائق القبة.. عبد الرحمن يحتاج لجراحة قلب بعد نقص الأوكسجين بجسده.. وأهالى سوهاج يشكون تهالك الأسفلت بطريق سوهاج - أسوان الزراعى دفتر أحوال المواطن
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الثلاثاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

بالصور.. شكوى من القمامة وانتشار الكلاب فى ساحة انتظار أتوبيس حدائق القبة
 

يعانى سكان منطقة حدائق القبة فى محافظة القاهرة وبالتحديد منطقة ساحة انتظار الأتوبيس من أزمة تراكم القمامة وانتشار الكلاب الضالة التى تهدد سلامة الموطنين.

 

وناشد القارئ الذى رفض ذكر اسمه رئاسة حى حدائق القبة الإنصات لشكاوى المواطنين وحلها، ورفع المعاناة التى يعانوها يومياً من تلك الأزمة.

 

القمامة المتراكمة فى الساحة
القمامة المتراكمة فى الساحة

 

سكان قرية الكلايبة فى الأقصر يشكون تباطؤ توصيل كابلات الكهرباء لمنازلهم
 

يعانى عدد كبير من سكان قرية الكلايبة التابعة لمركز إسنا فى محافظة الأقصر من تعنت مسئولى شركة الكهرباء بتوصيل الكابلات الرئيسية لعدد من المنازل التى تم إنشاؤها حديثاً.

 

وأرسل القارئ إبراهيم الحاج شكوى واستغاثة من تأخر توصيل الكهرباء لمنزله الجديد، مضيفاً أنه تم تسديد مبلغ 9000 جنيه قيمة التعاقد ومع ذلك لم يتم تركبيها.

 

وناشد القارئ المسئولين فى محافظة الأقصر العمل على توصيل الكهرباء للمنازل المتضررة من تلك الأزمة فى أسرع وقت لرفع المعاناة عنهم.

 

بالصور.. عبد الرحمن يحتاج لجراحة قلب فى الخارج بعد نقص الأوكسجين من جسده
 

يحتاج الطفل عبد الرحمن عاصم عبد الخالق جودة صاحب الـ16 عاما إلى إجراء عملية جراحية فى تركيا، حيث يعانى من نقص نسبة الأوكسيجين فى جسده.

 

وقالت والدة القارئ، لـ"اليوم السابع"، إن ابنها أجرى عملتين جراحيتين من قبل فى مستشفى أبو الريش ويحتاج لثالثة، لكن الطبيب رفض إجراءها، وأشار إلى ضرورة إجرائها فى تركيا.

 

عبد الرحمن
عبد الرحمن

 

وأضافت أن والد الطفل يعمل موظفًا بالإصلاح الزراعى فى مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ولا يستطيع تحمل تكاليف سفر نجله وإجراء عملية جراحية بهذا الحجم.

 

وتناشد والدة الطفل المسئولين المختصين، وأصحاب القلوب الرحيمة، لمساعدتها فى سفر ابنها لإجراء العملية، وإنقاذ مستقبل صبى يافع من الموت المحقق.

 

التقرير الطبى للحالة
التقرير الطبى للحالة

 

بالصور.. أهالى سوهاج يشكون تهالك طبقة الأسفلت بطريق "سوهاج - أسوان" الزراعى
 

اشتكى عدد من رواد طريق القاهرة أسوان الزراعى، وتحديدا فى المنطقة الواقعة بين سوهاج وجرجا، من تهالك طبقة الأسفلت، ما يؤثر على سير السيارات.

 

وقال القارئ جورج العسال أحد أبناء محافظة "سوهاج" لـ"اليوم السابع" "بدأت المحافظة منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر بأعمال الصيانة للطريق فتم كشط الطبقات العليا للأسفلت بطول أكثر من 15 كم، وبعد ذلك بدأت المرحلة التالية بوضع طبقة سميكة من الحصى والزلط، ثم ترك الطريق إلى الآن بدون أى أعمال إضافية، والآلاف من سكان محافظة سوهاج ومركز المنشأة وجرجا والبلينا يعانون من هذا الإهمال الذى أدى إلى تلف كبير لسيارات النقل والميكروباص والملاكى مع إهدار الوقت المقدر للوصول بين المحافظة والمدن الثلاث.

 

الطريق متهالك
الطريق متهالك


 

شكوى من انقطاع التيار الكهربائى فى عزبة زينب الوكيل بالمرج
 

يعانى سكان عزبة زينب الوكيل بمنطقة المرج فى محافظة القاهرة من انقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة منذ يوم السبت حتى الآن.

 

وطالب القارئ كريم عبد الحميد أحد سكان العزبة المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بضرورة العمل على إعادة التيار فى أسرع وقت ممكن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة