انتبهى.. تناول الدهون أثناء الحمل يعرض طفلك لمشاكل نفسية

الإثنين، 24 يوليو 2017 09:00 م
انتبهى.. تناول الدهون أثناء الحمل يعرض طفلك لمشاكل نفسية تناول الدهون خلال الحمل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون من الصعب أثناء الحمل السيطرة على الرغبة الشديدة لتناول الأطعمة غير الصحية، ولكن الباحثين وجدوا أن الأمهات اللواتى يتناولن نظاما غذائيا عالى الدهون أثناء الحمل أكثر عرضة للإصابة بأطفال يعانون من مشاكل نفسية.

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الدهون لا يمكن أن تسبب مشاكل صحية للأمهات الحوامل فحسب، بل تعيق أيضا نمو الدماغ وهرمونات ذريتهن، مما يؤدى إلى اضطرابات مثل القلق والاكتئاب.

وعلاوة على ذلك، تشير هذه النتيجة لأول مرة أن التأثير لا يمكن عكسه عن طريق تغذية الرضع فى وقت لاحق من الحياه واتباع نظام غذائى صحي.

وأشار الباحثون إلى أنه نظرا للمستوى المرتفع لاستهلاك الدهون الغذائية وسمنة الأمهات فى الدول المتقدمة، فإن هذه النتائج لها آثار مهمة على الصحة العقلية للأجيال المقبلة.

وأكد فريق البحث من جامعة أوريجون الأمريكية للصحة والعلوم، ان تناول الحوامل للدهون تسبب انخفاض مستويات السيروتونين التى يمكن أن تؤدى إلى اضطرابات المزاج وتؤثر أيضاً على الشهية والهضم والذاكرة والنوم وحتى الإثارة الجنسية.

وعلاوة على ذلك، اكتشف الباحثون أن إدخال نظام غذائى صحى للذرية فى سن مبكر يفشل فى عكس تأثير الدهون التى تناولتها الأم خلال فترة الحمل.

وتشير النتائج إلى أن النظام الغذائى لا يقل أهمية عن علم الوراثة عندما يتعلق الأمر بالاضطرابات مثل القلق أو الاكتئاب، وفقا لما ذكره طبيب الأطفال النفسانى "جويل نيغ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة