الاسترلينى يتعافى من أسوأ أداء أمام اليورو فى 9 أشهر

الإثنين، 24 يوليو 2017 12:31 م
الاسترلينى يتعافى من أسوأ أداء أمام اليورو فى 9 أشهر الجنيه الاسترلينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع الجنيه الاسترلينى أمام اليورو اليوم الاثنين، متعافيا من أسوأ أداء أسبوعى له أمام العملة الأوروبية الموحدة فى تسعة أشهر ومرتفعا من أدنى مستوياته هذا العام مع انخفاض اليورو بفعل بيانات ضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية الألماني.

وخسر الاسترلينى أكثر من 2.5 % أمام اليورو الأسبوع الماضى ليسجل أدنى مستوى له فى ثمانية أشهر عند 89.94 بنس لليورو يوم الجمعة مع صعود العملة الموحدة بدعم من مراهنات على أن البنك المركزى الأوروبى سيشدد سياسته النقدية العام المقبل.

ورغم الدعم الذى تلقاه الاسترلينى فى الأسابيع الأخيرة من توقعات أن يرفع بنك انجلترا المركزى أيضا أسعار الفائدة فى الأشهر المقبلة فقد أوضح صناع السياسات أن أى تشديد للسياسة النقدية سيعتمد على البيانات، غير أن بيانات ضعيفة عن الاقتصاد البريطانى صدرت الأسبوع الماضى زادت الشكوك فى اقتراب بنك انجلترا من رفع الفائدة.

وجرى تداول الاسترلينى مستقرا عند نحو 1.30 دولار اليوم بعدما بلغت العملة البريطانية أعلى مستوياتها فى عشرة أشهر أمام نظيرتها الأمريكية الأسبوع الماضى مع تراجع الدولار على نطاق واسع بفعل المخاوف السياسية وانحسار التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) أسعار الفائدة مجددا هذا العام. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة