أكرم القصاص - علا الشافعي

هلت بشائر الخير ..مستشار وزير الصناعة: تصدير أول حاويتين من دباغة الروبيكى

الأحد، 23 يوليو 2017 03:51 م
هلت بشائر الخير ..مستشار وزير الصناعة: تصدير أول حاويتين من دباغة الروبيكى الروبيكيى - صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس ياسر المغربى مستشار وزير التجارة والصناعة ، تفاصيل جديدة بشأن نقل مدابغ مجرى العيون إلى الروبيكى، وقال فى تصريحات خاصة: "تم بالفعل الإنتاج فى مدينة الروبيكى وتم تصدير أول حاويتين من مدينة دباغة الجلود.

كاشفا أنه تم البدء فى ترفيق المرحلة التانية من المدينة وتنتهى فى مارس 2018 لاستيعاب كافة طلبات المستثمرين بمجرى العيون لزيادة مساحات مصانعهم وخلال شهرين نطرح المرحلة الثانية"

وأشار مستشار وزير الصناعة  فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على تخصيص 70 مليون جينه لنقل كافة مدابغ مجرى العيون وتوطينها فى الروبيكى دون تحميل أى من أصحاب المدابغ مليم واحد سواء فى النقل أو التركيب" مضيفا " أن أول 10 أشخاص تم نقلهم للروبيكى حصلوا على 30 % من مساحاتهم أى 48 ألف متر من أصل 180 ألف متر جاهزين للنقل.

 وأوضح، أنه تم الإعلان عن ميزتين لأول 10 مدابغ تتقدم للانتقال للروبيكى الأولى أنه سيتم نقل المعدات بالمجان والميزة التانية أن من لديه مساحة ألف متر يحق له أن يحصل على 500 متر كمثال، ويدفع ثمنهم مقابل ألفين جنيه لكل متر، وتقدم لنا أول 10 منهم 2 مدابغ صغيرة و3 متوسط و 4 كبار ومخزن كيماويات".

وكشف مستشار الوزير للمشروعات، أنه تم تسكين 100 شخص جديد فى الروبيكى وننتظر أن يتقدموا بالرسومات لعمل القواعد الخرسانية للمكن بالمجان، ونتوقع خلال شهرين أن يتم إنهاء نقل الماكينات والتركيب وفى هذه الحالة بعد شهرين من الآن سيكون تم الانتهاء من نقل وتشغيل 80 إلى 85 % من القوة الإنتاجية لصناعة دابغة الجلود للروبيكى.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه معوض علي اخمد

على ماذا الفرحة؟؟!!

كشف المهندس ياسر المغربى مستشار وزير التجارة والصناعة ، تفاصيل جديدة بشأن نقل مدابغ مجرى العيون إلى الروبيكى، وقال فى تصريحات خاصة: "تم بالفعل الإنتاج فى مدينة الروبيكى وتم تصدير أول حاويتين من مدينة دباغة الجلود، -تصدير الجلود الخام يمدعاة للحزن والاسى لأنن المفترض إستغلال الإنتاج الخام كمدخلات في صناعة الاحذية بما يُعظم من القيمة المُضافة، الم تكتفي البلد من من واردات الاحذية من الصين وجنوب شرق آسيا، اعتقد ان هذا يجب ان يكون مدعاة للحزن والاسى وليس للفرح والتهليل؟ هل المهندس طارق قابيل على علم بهذا الموضوع وكذلك المهندس شريف إسماعيل.؟!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة