أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. حكاية شاطئ حولته الشائعات إلى مصيف "ناقص العدد".. صفحات الإنترنت تصف شاطئ النخيل بـ"مثلث برمودا".. المصطافون: "سمعنا عن عروسة بحر بتخطف الولاد".. والمسئولون: المشكلة فى سلوكيات المواطنين

الأحد، 23 يوليو 2017 03:08 ص
بالصور.. حكاية شاطئ حولته الشائعات إلى مصيف "ناقص العدد".. صفحات الإنترنت تصف شاطئ النخيل بـ"مثلث برمودا".. المصطافون: "سمعنا عن عروسة بحر بتخطف الولاد".. والمسئولون: المشكلة فى سلوكيات المواطنين شاطئ النخيل
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سمعنا أن عروسة البحر، بتطلع من الشاطئ، وبتختار ولادنا عشان تاخدهم معاها البحر".. هكذا تحدثت ياسمين فتحى، إحدى مصيفات شاطئ النخيل، عن بعض ما سمعته عن الشاطئ، قبل حضورها مع أولادها الثلاثة قائلة: اعتدنا على شاطئ النخيل بأكتوبر منذ سنوات طويلة ومن الصعب تغييره، ولم نر أى شىء من المبالغات الموجودة على الفيس بوك، وفى كل الأحوال على الأمهات أن ترعى أبناءها، أثناء خروجهم معها سواء فى بحر أو غير ذلك.

 منذ أن أعلنت شواطئ الإسكندرية، فتح أبوابها لاستقبال المصيفين بداية من شم النسيم، عادت الأقاويل مرة أخرى، إلى شاطئ النخيل، الذى يبلغ طوله 1600 متر، تعود لتعلن وفاة العشرات داخل شاطئ النخيل، وعدم وجود قوات للإنقاذ، بل ظهرت صفحات على الانترنت تطالب بإغلاق الشاطئ بجملته.

وانتقل "اليوم السابع" إلى شاطئ النخيل، لتكتشف فى البداية قلة عدد المصطافين، الذين تواجدوا على الشاطئ، بشكل غير معتاد، بل وآثر الكثير منهم عدم النزول فى المياه، والاكتفاء بالاستمتاع بحرارة الشمس ورائحة اليود الخارجة من البحر، وتواجد فى مياه الشاطئ، 3 حواجز خرسانية، للعمل على منع مد البحر من الاشتداد، والتأكيد على المواطنين بعدم السباحة خلفها لتأكيد الأمان على حياتهم.

المشهد الأول بدأ فى قيام شخص يعتلى منارة طويلة، يعلن بصفارته وجود غريق فى مياه الشاطئ، ليقوم اخرون بتشغيل صفارتهم وإعلان وقت الخطر.

 

المشهد الثانى، كان فى ظهور عدد من مركبات "الجيت سكى" حول المصطافين الذين تعرضوا للغرق بعد تعديهم الحواجز الخرسانية، ورفعهم على هذه المركبات، وإعادتهم إلى الشاطئ.

والمشهد الثالث فى طبيب الشاطئ الذى تواجد بداخله، وساعد الناجين فى التنفس بشكل جيد، والتأكد من عدم تعرضهم لأى كدمات أو إصابات داخلية.

 

 من جانبه قال أسامة على مدير الإدارة العامة للمصايف، إن الشائعات التى تصدر عن شواطئ الإسكندرية، الغرض منها ضرب أحد الأنشطة الهامة فى المحافظة، وهى السياحة الشاطئية، وبالفعل نجحوا فى ذلك، بعد أن قلت نسب الاقبال هذا العام عن العام الماضى، بسبب الصور السلبية التى تتصدر المشهد حاليا، والبعض يأخذ السلبيات، ويوجهها لتنفيذ هذه الأغراض.

وأضاف أسامة، أن السبب الرئيسى لكل هذه الشائعات، هو خلافات شخصية بين مجالس إدارات جمعية 6 أكتوبر الحالية والقديمة، الموجود بداخلها الشاطئ، مشيرًا إلى وجود كافة الإجراءات الأمنية اللازمة، لمنع حالات الغرق بداية من لوحة الإرشادات وأطقم الإنقاذ، والعمالة المدربة، وسيارة الإسعاف وطبيب للشاطئ.

وحذر أسامة من نشر مثل هذه الشائعات قائلًا: هناك آلاف من العمال الذين يتركون أسرهم فى الصعيد والأرياف، ليعملوا فى موسم الصيف، ما يكفيهم، ويكفى أسرهم طوال العام، وما يحدث يؤثر عليهم بالسلب وعلى المدينة بالكامل.

وأكد مدير الإدارة العامة للمصايف، على رفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير أفضل خدمة للمصطاف وما هو منتشر على الفيس بوك، عار تمامًا عن الصحة، فلدينا 6 جيت سكى منها 2 احتياطى، و20 عامل إنقاذ وهى منظومة كاملة ولكن معظم حالات الغرق مثبتة فى محاضر الشرطة من الساعة الخامسة وحتى السادسة صباحًا وهى غير المواعيد الرسمية للعمل بالشاطئ الذى يبدأ من 8 صباحا إلى 8 مساء، ومع ذلك يتم تعيين عامل انقاذ فى الفترات المسائية لمنع نزول المصطافين إلا أنهم يتسللون من ورائه وينزلون للشاطئ.

من جانبه قال اللواء هيثم مصباح، رئيس مجلس إدارة جمعية 6 أكتوبر والموجود بها شاطئ النخيل: أن حالات الغرق بلغت فى الفترة من بدء الموسم من شم النسيم وحتى الآن هى 11 غريقا فقط وليس المئات كما تتحدث صفحات الفيس بوك، مشيرًا إلى أن السبب هو مخالفة المواطنين للتعليمات الموضحة.

 

وأكد رئيس الجمعة عدم وجود أى حالات غرق فى فترة العمل لطاقم الإنقاذ المكون من 20 فردًا سواء من ناضورجية البرج أو راكبى الجيت سكى، والذين يسرعون فى إنقاذ الغرقى، بالإضافة إلى طبيب الشاطئ.

 

ونفى رئيس الجمعية خطورة الشاطئ، قائلًا: "التيار مثله مثل أى شاطئ آخر حسب الريح يعلو أو يهبط المهم فى سرعة الإنقاذ وسلوكيات المواطنين".

 

وكان 3 أشخاص قد لقوا مصرعهم بحادث غرق بشاطئ النخيل غرب الإسكندرية، أمس، حيث تبين وجود جثث كل من "ا. ن"- 33 سنة عامل مقيم شارع التعاون – المرج – محافظة القاهرة، و"م. ر "- 22 سنة طالب مقيم كفر علوان – مركز طوخ محافظة القليوبية، و"ع. ا"- 27 سنة بدون عمل مقيم المحلة – محافظة الغربية، يرتدون لباس البحر، مع عدم وجود إصابات ظاهرية، وأقر أقاربهم أنهم أثناء الاستحمام بمياه البحر بالشاطئ جرفهم التيار وغرقوا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود كرم

النخيل

مرتع لتجار الصنف

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

شر البلية !!

ههههههههههههههههه عروسة بحر بتخطف الولاد !! طيب خلاص الحل موجود , نخصص الشاطىء للنساء فقط !! طبعا موضوع عروسة البحر ده نوع من الخرافات اللى بيخترعها الناس لتبرير اخطائهم , شماعة يعنى الناس بتعلق عليها غلطها , الشاطىء عادى مجرد شاطىء زى كل الشواطىء , اللى هيلتزم بتعليمات السلامة فيه هيصيف عادى جدا ويستمتع بالبحر , اللى هيخالف التعليمات دى هيتعرض لخطر الغرق !! يعنى مثلا انا مش فاهمة ايه سر ولع البعض بنزول البحر الساعة اتنين صباحا !! فى عز الضلمة !! لأ واللى نازل عايش فى دور عبد اللطيف ابو هيف وهو اصلا بيغرق تحت الدش !! طبعا بيتعرض للغرق لعدم وجود منقذين ولا حتى اى ناس على الشاطىء اصلا !! يعنى ببساطة اغلب حالات الغرق بتكون غلطة اصحابها مش لعيب فى الشاطىء !! وييجوا اهل الغريق يقولوا اصل عروسة البحر خطفته !! والشائعة فى بلدنا بتنتشر انتشار النار فى الهشيم , يا جماعة دى بلدنا , ايه مصلحتنا نشوه سمعة شواطئها ونقطع رزق الناس اللى بتشتغل فيها !! نحكم عقلنا شوية وكل واحد يعرف امكانياته فى السباحة ويتصرف على أساسها !!

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

من اجمل شواطىء الاسكندرية

انا ذهبت للشاطىء ده كتير . مياهه نقية وجميلة ورمالة ناعمة وجميلة. لو بس المسؤلين اهتموا بالشاطىء شويه صغييرين . اعتقد هيكون من افضل شواطىء اسكندرية. ارفض فكرة المزادات او الايجار للشاطىء

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

شاطئ النخيل

بالنسبة لموضوع الغرق فدة عادى لو استهترت بحياتك وانت مش بتسبح كويس .بس أكتوبر اصبحت زبالة فى كل حتة وشوارع مكسرة ودوشة ومستوها نزل طبعا .نتيجة فساد الجمعية اللى بتوصل للتزوير او اخدان الفلوس علشان يغمضو عنيهم على مخالفات البناء ودخول الرمل والزلط للبناء المخالف ..او منظر القرية فى شهر سبتمبر لما الناس تمشى ومايبقاش غير الزبالة والكلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek farouk

المشكلة فى قلة الخدمات وليست فى عروسة البحر

اين ادارة الجمعية من الذى يحدث على الشاطئ اين الخدمات من حمامات ودش المياة حتى لا يوجد مشياة من البحر حتى الطريق غير استغلال بتوع الكرسى هل يعقل ان يكون الكرسى ب30جنية والشمسية 50جنية هذا حدث معى وليسة مع احد تانى داة غير الشاورع المكسرة التى تؤثر على السيارت وغير الاشغالت التى تقوم بيها المحالت من احتلال الشارع وهل يوعقل ان ياكون هذا مدخل للمدينة اكثر من ساعة انظار حتى ادخل المدنية ياريت الى يعمل حديث عن ماكان يرصد الحقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

ص

النخيل

يمكن سؤال السيد هيثم مصباح عن اموال الجمعية المقدرة بمئات الملالين اين هى وكذلك تادنى مستوى الخدمة فى الشاطئى والسماح له بتأجير الشاطئى الذى هو ملك للسادة الملاك وليس للبلطجية وكذلك تدنى الكورنيش الذى يقوم بتأجيرة لمحلات الملاهى والباعة وماادراك ماهى الملاهى انامتأكد ان جميع الملاك يقومون ببيع الشقق الخاصة بهم بعد هذا الاهمال

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

الفساد عنوانه شاطى النخيل

السبب فيما يعانيه هذا الشاطى هو الادارة التى لا نعرف من يعين هؤلاء و الفساد يبدأ من البوابة حيث ان أفراد الأمن جمعيا اقرباء بعضهم البعض وهم شبه عصابة بدا من الحصول على إتاوات من الزائرين الى تعطيل كاميرات المراقبة الموجودة على البوابة بالاضافة الى المبانى التى ترتفع الى الدور ١٢ بدلا من الخمسة ادوار المصرح بها فقط بالاضافة الى كم الزبالة الغير طبيعى المنتشر فى كل أنحاء الشاطى الخلاصة مسئولى الشاطى يستغلونه لحسابهم الخاص و الدفاتر متظبطة وكله تمام على الورق

عدد الردود 0

بواسطة:

الهندى

الاسكندرية

السيد المحترم محافظ الاسكندرية الرجاء القضاء على اشغالات الطريق الشارع املاك عامة وليست خاصة من اشترى شقة لم يشتر الشارع لوضع حديد فى الشارع وسلاسل والقضاء على الوقوف صف ثانى وليس صف ثالث الاسكندرية لا تطاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة