أفارقة الأهلى والمقاصة الأكثر تألقًا بالدورى المصرى

الأحد، 23 يوليو 2017 03:00 ص
أفارقة الأهلى والمقاصة الأكثر تألقًا بالدورى المصرى اجايي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تألق اللاعبون الأفارقة بالدورى للموسم المنقضى وظهر عدد كبير منهم بمستوى مميز إلا أن اللاعبين الأفارقة بالأهلى والمقاصة كانوا الأكثر توهجًا وتألقًا علي مدار الموسم، بعكس الأندية الأخرى التي كان فيها التألق فرديًا وليس جماعيا.

تألق بالأهلى كل من التونسى على معلول والنيجيرى جونيور أجايي وظهرا بمستوى مميز وباتا من الركائز الأساسية في التشكيلة الحمراء، وكذلك الإيفوارى سليمانى كوليبالى الذى انضم في يناير الماضى حيث تألق مع الأحمر قبل أن يهرب عن القلعة الحمراء.

وفى المقاصة تألق الثلاثي الأفريقى، بداية من الغانى نانا بوكو هداف الدور الأول بالدورى وهو ما تسبب في انتقاله إلى الشباب الإماراتي على سبيل الإعارة كما ظهر الثنائى المدغشقري باولن فوافى والبوركيني ايريك تراورى بمستوى مميز وقدم موسم قويا مع المقاصة وساعداه على اعتلاء وصافة الدورى، قبل كما تألق الغانى جون أنطوى والذى انضم للفريق الفيومى في يناير الماضى علي سبيل الإعارة قادمًا من الأهلى.

وفى الزمالك لم يقدم النيجيري ستانلى المستوى المطلوب منه بل جاء أداؤه متذبذبا ما بين التألق والتراجع، فيما حافظ مواطنه معروف يوسف علي مستواه الثابت، بينما لم يقدم الزامبى مايوكا المردود المنتظر منه.

وفى المصرى لم يقدم الأفارقة المستوى القوى للفريق الأخضر حيث جاء مستوى هيرمان كواو متذبذبا ولم يشارك ويلسون وموسى داو بشكل أساسي.

وفى الإسماعيلى ظهر الغاني ريتشارد بافور بمستوى طيب بعدما انضم اليه في يناير الماضى لسد الثغرة الدفاعية.

وفى طلائع الجيش لم يتألق الثلاثي فرانك انجونجا وأوسو كونان وهاسمى، علي الرغم من مشاركتهم بشكل أساسي مع الفريق البورسعيدي.

وفى الاتحاد السكندرى تألق الكونغولى كابونجو كاسونجو بشدة قبل أن ينتقل للزمالك والمالى سيسوكو ولم يقدم مستوى طيبا ورحل بالمجان.

وفى سموحة يقدم الثلاثي بارتيك مالو بانو دياورا يقدمان مستوى طيبا ولكنهما لم يلفت الأنظار بعكس أفارقة الأهلى والمقاصة ، بينما أصيبن مانسو كاكو بقطع في الرباط الصليبي.

وفى المقاولون العرب، لا يتواجد سوي الإيفواري ديديه كوريه وغاب غالبية مباريات الموسم الحالي بسبب الإصابة.

واستغنى إنبى عن الثنائي الأفريقي لاما كولين وإيمانويل ايجبتور بسبب عدم تقديم المستوى الطيب إضافة الهندوراسي ماريو مارتينيز.

وغاب شميلس بيكلى لاعب بتروجت عن التألق رغم انطلاقته الطيبة في بداية الموسم وجيمس تيدي وفيكتور أومو.

وفى دجلة لم يقدم بوبكر ديارا وصمويل أفوم وابراهيما نداي لم يقدم المستوى المنتظر منهما وإن كان نداي هو أبرز الأجانب في صفوفه.

وتألق أوميد أوكرى في الانتاج الحربى، إلا أن أبو بكر عبد اللطيف ظهر بمستوى عادي، ونفس الحال في أسوان الذى ضم الايفواري رزاق سيسيه الذى تألق بشدة وخطف الأنظار بينما لم يتألق جيروم وياه وجون أوتاكا الذى قدم مستويات عادية.

وفى الداخلية تألق أشميبونج بنجامين بينما ظهر سعيدو سنبوري وبوبا منسواه بمستوي عادي، ونفس الوضع في طنطا حيث ظهر لاعبيه ايريك جوزيف ودينيس تى بمستوي عادي.

وظهر ثلاثي النصر للتعدين الإفريقي ايزي وبارتيك أدو بمستوى عادي ولم يلفتا الأنظار خلال منافسات الدورى بعكس لاعبين آخرين، ونفس الوضع في الشرقية لم يقدم كينيث ويحيي تراورى المستوى الطيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة