موجز أخبار الساعة 1.. السيسي يفتتح قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام

السبت، 22 يوليو 2017 01:08 م
موجز أخبار الساعة 1.. السيسي يفتتح قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام السيسي يفتتح قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور سمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى وعدد من أمراء وقادة وسفراء الدول العربية والدولية، قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام، وهى القاعدة العسكرية الأكبر بالشرق الأوسط، كما شهد الرئيس أيضًا تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، لأول مرة فى حفل واحد.
 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا... 
 
 
 
السيسي يفتتح قاعدة محمد نجيب العسكرية
 
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور سمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظب وعدد من أمراء وقادة وسفراء الدول العربية والدولية، قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام، وهي القاعدة العسكرية الأكبر بالشرق الأوسط، وتخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، لأول مرة فى حفل واحد، إضافة لـ3 معسكرات فى عدد من المناطق والجيوش الميدانية في إطار خطة الدولة الاستراتيجية.
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن شرف خدمة هذا الوطن العظيم لا يضاهية شرف وهو واجب، وأن المؤسسة العسكرية المصرية ذات تقاليد راسخة تقوم على الولاء التام للوطن، والشعب المصرى العظيم وضع على الدوام كامل ثقته في جيشه، وهذا الجيش كان دائما على المسئولية التي حملها إياه.
 
 
رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضيوف مصر الكرام على أرض مصر، قائلا:" أن شباب مصر الذين نحتفل بهم اليوم هم فخر ، وتواجدكم اليوم لهو تأكيد على وحدة الصف، ودليل على ما يجمع بلادنا وتعاون بناء لمواجهة التحديات باسمى وباسم الشعب أوجه إليكم التحية.
 
 
أكد أحمد سراج، المدير الفنى للنادى الأهلي مواليد ٢٠٠٠، أن فترة الإعداد الخاصة بفريقه ستبدأ بداية من غد، الأحد، فى تمام الساعة السابعة صباحاً.
 
 
قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، بالإعدام شنقا لـ28 متهما بقضية "اغتيال النائب العام" المستشار هشام بركات.
 
 
الارصاد
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
 
أكدت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم، أن خطاب أمير قطر تميم "لم يفاجئ أحداً من المتابعين"، ورأت أنه "كان دون مستوى الأزمة التى تعانيها قطر".
 
 
أعلنت وزارة التعليم العالى، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، يعقد غدا الأحد، مؤتمرا صحفيا، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للعام الجامعى 2017/2018، فى تمام الساعة 11، غدا بمقر وزارة التعليم العالى-101 شارع قصر العينى- الدور الثامن.
 
 
2201612168555960x0
 
 
قالت صحيفة "جارديان" البريطانية، إن عشرات ممن يمتلكون خبرة واسعة فى مجال الإنترنت قرروا التطوع لملاحقة و"اصطياد" الإرهابيين عبر الشبكة، واختراق جماعاتهم فى محاولة للتصدى للدعاية الخاصة بهم. 
 
 
توفيت اليوم السيدة سناء الحديدى زوجة الفنان عزت العلايلى ووالدة الدكتور محمود العلايلى رئيس حزب المصريين الأحرار، بعد صراع مع المرض، وسوف تشيع الجنازة بعد قليل من مسجد المروة بدريم لاند.
 
 
أعلن تونى بوليس، المدير الفنى لنادى ويست بروميتش ألبيون الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى  أحمد حجازى ، التشكيلة الأساسية التى سيخوض على إثرها مباراة كريستال بالاس التى تقام بملعب "هونج كونج"، لتحديد صاحب المركز الثالث فى بطولة كأس الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" الودية.
 
 
ثر الابتعاد خلال الفترة الأخيرة عن وسائل الإعلام، وظل موجودا لفترة طويلة فى لندن فى رحلة علاج، إلا أنه ما زال متابعًا بشكل دقيق، لما تشهده جماعة الإخوان وتيار الإسلام السياسى من أزمات، وهو ما دفعه خلال الفترة الأخيرة إلى إعداد كتاب يتضمن كل النصائح، التى وجهها للجماعة خلال فترة عضويته فى التنظيم، التى استمرت لعقود، ولكنه استقال منه منذ 5 سنوات بسبب انحراف الجماعة عن الطريق.
 
 
قال اللواء طيار أركان حرب هشام أحمد هاشم، مدير الكلية الجوية، أن الطالب فى الكلية الجوية يخضع لمعايير أكثر قوة وصرامة من الكليات العسكرية الأخرى، لأن ظروف العمل والتعامل مع الطائرة تختلف عن الأسلحة الأخرى، لذلك يجرى عليه كشف طبى كل فترة محددة، طوال خدمته بالقوات الجوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة