أكرم القصاص - علا الشافعي

رسائل السيسي خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية.. للضيوف: تواجدكم تأكيد على وحدة الصف.. ولـ"ممولى الإرهاب": دماء الأبرياء غالية وأفعالكم لن تمر دون حساب.. ولأسر الشهداء: قدمتم حاجة عظيمة.. وللعالم: مصر باقية

السبت، 22 يوليو 2017 01:32 م
رسائل السيسي خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية.. للضيوف: تواجدكم تأكيد على وحدة الصف.. ولـ"ممولى الإرهاب": دماء الأبرياء غالية وأفعالكم لن تمر دون حساب.. ولأسر الشهداء: قدمتم حاجة عظيمة.. وللعالم: مصر باقية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب سمير حسنى- عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضيوف مصر الكرام، خلال افتتاحه قاعدة اللواء محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام فى محافظة مطروح قائلًا:" أن شباب مصر الذين نحتفل بهم اليوم هم فخر، وتواجدكم اليوم هو تأكيد على وحدة الصف، ودليل على ما يجمع بلادنا، وتعاون بناء لمواجهة التحديات، باسمى وباسم الشعب أوجه إليكم التحية".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بحضور سمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى وعدد من أمراء وقادة وسفراء الدول العربية والدولية، قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام، وهى القاعدة العسكرية الأكبر بالشرق الأوسط، كما شهد تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، لأول مرة فى حفل واحد، إضافة لـ3 معسكرات فى عدد من المناطق والجيوش الميدانية فى إطار خطة الدولة الاستراتيجية.

وأضاف السيسي خلال كلمته بالافتتاح، أن أبناء جيش مصر العظيم متسلحين بما تلقوه من عمل حديث وتدريب راق، لينالوا عن جدارة شرف الدفاع عن الوطن وحماية حدوده، ورفع رايته عالية خفاقة دومًا، وهو يجسد ما وصلت إليه القوات المسلحة من تطوير، وتكريم لأسم ابن من أبناء القوات المسلحة، مؤكدًا أن شرف خدمة هذا الوطن العظيم لا يضاهية شرف وهو واجب، وأن المؤسسة العسكرية المصرية ذات تقاليد راسخة تقوم على الولاء التام للوطن، والشعب المصرى العظيم وضع على الدوام كامل ثقته في جيشه، وهذا الجيش كان دائما على المسئولية التى حملها إياه.

وتابع السيسى بالقول: "للخريجين هنيئا لكم بأبنائكم، وأؤكد لكم أن كل ابن من أبنائكم هو ابن لمصر كلها، وأقف فى هذه المناسبة لتوجيه تحية تقدير واعتزاز للشهداء من الجيش والشرطة الذين ضحوا بحياتهم لتحيا مصر بأمان، وأقول لأسرهم الآن إن هذا الوطن أصيل وبار بأبنائه كما هم بارون بها، وستكونوا دوما محل رعاية الوطن، وسيكون أبنائكم رمز للإلهام والتضحية لنا جميعا".

وأشار الرئيس إلى أن افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، كانت نتيجة جهد بنى على جهد آخر بدأه من سبقونا، متابعًا: "عاوز أقولكم، إن القاعدة جهد بنى على ما فعلوه من سبوقنا، إحنا مش بادئين من الصفر، ده فيه جهد طورناه وأضفنا عليه، احنا بنقول الكلام ده ليه؟، علشان نعطى كل ذى حق حقه".

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية لأسر والشهداء والمصابون، قائلا: "أنتم قدمتم حاجة عظيمة جدا، قدمتم ابنائكم لمصر علشان تبقى مصر، واللى أصيب أصيب لأجل خاطر مصر، علشان تفضل مصر واقفة، واقفة قدام إرهاب وتطرف ومحاولات لإسقاط الدولة المصرية، مؤكدًا أن الحفاظ على شعب قوامه 100 مليون أمر ليس باليسير.

وتابع: "الإرهابيين بيحاولوا ينالوا من معنويتكم وروحكم المعنوية، وحرصت أن أحنا نكون موجودين هنا النهاردة، علشان أقولهم أبدا، لن تستطيعوا النيل من مصر، ولا من أشقائنا فى المنطقة، بس عاوز أقول لما أحنا بنقول من فضلكم لا تتدخلوا فى أمورنا وشئوننا ده أمر شرعى ومحمود أن أحنا لا نتدخل فى شئون بعضنا البعض، ورغم أن أحنا بيجمعنا منطقة واحدة وثقافة وديانة واحدة لكن كل منا له خصوصيته".

وقال الرئيس السيسى فى رسالة للدول التى تتدخل فى شئون مصر الداخلية، قائلا: "يعنى أنتوا عاوزين تتدخلوا فى مصر، ده مصر فيها 100 مليون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا فى يوم، بأكل سنة من بعض الدول، أحنا لما نيجى نعمل مشروع إسكان بنعمل مليون شقة فى سنتين أو 3، عاوز تتدخل فى مصر، تقدر أنت على مصروف مصر، تقدر تصرف 100 مليار دولار على مصر ما تقدرش فخليك فى حالك وبلدك أحسن، ومصر لن تسمح أبدًا ولا شعبها إن حد يتدخل فى شئونها، وماحدش هايقدر يتدخل فى شئونها، والشعب المصرى هو سند مصر وأمته العربية فى الحق والسلام والبناء والتعمير لا فى الهدم ولا فى القتل ولا فى التأمر".

كما وجه السيسي، التهنئة للخريجين الجدد من الدول العربية الشقيقة، والذين شاركوا أبناء مصر التدريب والاستعداد القتالى، قائلًا: نقف معنا جيمعًا اليوم لنقول للعالم أجمع أننا نتشارك للبناء وليس التدمير فى التعاون وليس التآمر، فى الحفاظ على السلام وليس بث الفرقة، قائلًا:" شعب مصر العظيم نحتفل غدًا بالذكرى الخامسة والستين لـ 23 يوليو هذا اليوم الخالد الذى استرد فيه المصريين حكم بلادهم، وبدأوا بعدها مسيرة طويلة.

وتابع الرئيس السيسى قائلًا: مصر واجهت تحديات فرضتها عصور، وخاضت معارك ولا زالت، منها معركتين فاصلتين هما مواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والعدو أصبح متسترًا يعتمد على ترويع الآمنين، وبث روح الإحباط، وهو ما لن نسمح به أبدًا، مضيفًا : أن "الإرهاب ظاهرة معقدة وله جوانب متعددة، وما طال الصبر عليه هو دور الدول والجهات التى تمول الإرهاب، وأقول لهؤلاء: دماء الأبرياء غالية وما تفعلونه لن يمر دون حساب، ومصر دولة محبة للسلام وداعمة له.

وافتتح الرئيس السيسى، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، قاعدة محمد نجيب العسكرية اليوم، وسط حضور عربى من أمراء الدول العربية وسفراء عدد من دول المنطقة والعالم، كما يشهد الرئيس تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، لأول مرة فى حفل واحد، ويفتتح 3 معسكرات فى عدد من المناطق والجيوش الميدانية، فى إطار خطة الدولة الاستراتيجية لدعم قدراتها العسكرية وتطوير أداء القوات المسلحة.

 


 

 


 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة