حكومة جنوب أفريقيا تتبنى خطة طوارئ للحد من بطالة الشباب

السبت، 22 يوليو 2017 12:32 م
حكومة جنوب أفريقيا تتبنى خطة طوارئ للحد من بطالة الشباب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت حكومة جنوب أفريقيا، رجال الأعمال، والقطاعات الاقتصادية، والمشرعين، على مساندة خطتها لخلق الوظائف ومكافحة البطالة بين أوساط الشباب الجنوب أفريقى، ودعا جاكوب زوما، رئيس جنوب أفريقيا، كافة أطياف المجتمع إلى تقديم مبادرات وحلول عملية ومجدية لإتاحة مجالات التوظيف للشباب.

وتشير التقارير الإخبارية الواردة من جنوب أفريقيا، إلى أن وكالة الإنماء الشبابى الوطنية ستلقى دعما من كافة قطاعات وأجهزة الدولة المعنية بقضايا التشغيل والبطالة فى إطار خطة حكومة جنوب أفريقيا للحد من بطالة الشباب.

وتعول حكومة جنوب أفريقيا، كثيرا على إسهامات القطاع الخاص ومبادراته فى تعزيز كفاءة وجدوى خطتها الوطنية لتشغيل الشباب الذى بلغ مستوى بطالته ما يعادل 42% من إجمالى الباحثين عن عمل فى البلاد ممن تقل أعمارهم عن 30 عاما بينما يصل مستوى بطالة البالغين أكثر من 30 عاما نسبة 17% من مجموع العاطلين.

وتشير التقارير الصادرة عن مكتب إحصاءات جنوب أفريقيا، التابع للدولة، إلى أن واحدا فقط من بين كل 8 أفراد فى سوق العمل يقع فى الفئة العمرية الأقل من 25 عاما وهى الفئة العمرية التى تشكل عادة نسبة 40% فى أسواق عمل البلدان ذات الاقتصاديات الصاعدة.

وتشير التقارير الإحصائية كذلك، إلى أن مستوى التشغيل فى جنوب أفريقيا للشباب من الفئة العمرية المنحصرة من 18 إلى 24 عاما قد تراجع لأكثر من 20% أى إلى ما يعادل 320 ألف فرد منذ ديسمبر الماضى.

وتقول تقارير منظمات غير حكومية، تعمل فى جنوب أفريقيا، على ملف بطالة الشباب، إن نسبة لا تقل عن 86% من الشباب المتعطل عن العمل هناك يفتقر إلى المعرفة الفنية التى تؤهله للالتحاق بمصانع الشركات الكبرى العاملة فى جنوب أفريقيا وكذلك يفتقرون للمستوى التعليمى المطلوب مما أبقى ثلثاهم تقريبا خارج مجالات التوظيف المحترمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة