تقرير: ارتفاع أسعار العقارات فى فرنسا الصيف الجارى

السبت، 22 يوليو 2017 03:00 ص
تقرير: ارتفاع أسعار العقارات فى فرنسا الصيف الجارى عقارات - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير، أن أسعار العقارات فى باريس ستسجل ارتفاعًا قياسيًا هذا الصيف، إذ يسعى مشترون - معظمهم بريطانيون - إلى الحصول على شقق فى الأحياء الأكثر فخامة بالعاصمة الفرنسية.

ووفقا لـ "الفرنسية"، قال تييرى دولسال، إن "عدد المشترين يتزايد بشكل لا يمكن السيطرة عليه"، لافتا إلى أن الطلب تجاوز العرض، تحديدًا بالنسبة للعقارات المنتقاة، "ربما بسبب بريكست"، أى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

فيما يعد الإيطاليون أكبر مجموعة من مشترى المنازل الأجانب فى باريس، إذ يحظون بما نسبته 17 فى المائة من العقارات التى تُباع إلى غير الفرنسيين، ويأتى البريطانيون فى المرتبة الثانية إذ يجرون 10 فى المائة من هذه المعاملات.

وأظهر إحصاء لغرفة كُتّاب عدل باريس ومنطقة إيل دو فرانس، أن أسعار الشقق في باريس ارتفعت بنسبة 5.5 فى المائة، إذ بلغت 8450 يورو للمتر المربع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجارى.

وتوقع الإحصاء أن يتواصل ارتفاع الأسعار؛ لتصل إلى 8800 يورو للمتر المربع فى تموز (يوليو) المقبل، بناءً على عقود مبدئية يجرى التحضير للتوقيع عليها.

وسجّل آخر ارتفاع قياسى فى أسعار العقارات فى باريس صيف عام 2012 عندما بلغت 8460 يورو للمتر المربع، وانخفضت أسعار العقارات فى باريس خلال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية؛ لتصل إلى 7880 يورو للمتر المربع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة