أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تستعجل التحريات و تقرير الأدلة الجنائية فى حادث انفجار المعادى

السبت، 22 يوليو 2017 01:17 م
النيابة تستعجل التحريات و تقرير الأدلة الجنائية فى حادث انفجار المعادى انفجار المعادى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل نيابة دار السلام الجزئية تحقيقاتها فى واقعة الانفجار الذى وقع أمس الجمعة داخل مطعم بشارع حسنين دسوقى مما أدى إلى تحطم واجهة المطعم والمحلات القريبة منه بالإضافه إلى تحطم 3 سيارات و تبين أنه ناتج عن انفجار أسطوانة غاز داخل المطعم .

و طلبت النيابة استعجال تحريات المباحث و تقرير الادلة الجنائية حول الحادث لتقدير حجم الخسائر ولتبين وجود شبهه جنائية من عدمه.

كما استمعت النيابة إلى أقوال عدد من شهود الواقعة وقاطنى العقارات المجاورة الذين أكدوا أنهم فوجئوا بصوت انفجار قوى فى الصباح الباكر تلته كتلة من اللهب و تهشم واجهات المحلات و السيارات المقابلة له كما أكدوا أنهم اتصلوا بسيارات المطافئ و الشرطة الذين حضروا على الفور.

كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغا يفيد بسماع صوت دوى انفجار فى شارع حسانين الدسوقى بمنطقة المعادى، وعلى الفور انتقل اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية، وبصحبته القوات وخبراء المفرقعات، وتم الدفع بسيارات الإطفاء وخبراء المفرقعات إلى مكان البلاغ، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن حادث انفجار المعادى ناتج عن انفجار أسطوانة غاز داخل مطعم، إثر تسرب غاز نتج عنه تحطم محلين مجاورين وواجهة عقار مقابل للمطعم، وتهشم 3 سيارات كانت متوقفة أسفل عقار.

وتمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على الحريق الذى شب نتيجة الانفجار، دون وقوع ثمة إصابات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس عطيه السيد ابوريه

السلامه والصحه المهنية والتفتيش الفنى

السلامة أولا safety first مقترح لعقد مؤتمر هو الأول من نوعه في قطاع البترول المصرى و الذي يناقش تكنولوجيا الحماية من التأكل للمنشأت النفطية والغاز الطبيعى .. ومنها على سبيل المثال الحالات التاريخية التى حدثت على سبيل المثال لفقد علم مخاطر التأكل من أسس وأشتراطات السلامة والصحة المهنية. حادثه إصابة 44 عاملًا ووفاة 4 بشركة "سيدبك" للكيماويات بحروق شديدة بمختلف أنحاء الجسم، اليوم الاثنين، الموافق 10/7/2017 إثر انفجار هائل بوحدة الإيثيلين بالشركة بمنطقة سيدى كرير غرب الإسكندرية. حادثه تسرب سولار من 4 كسور بخط أنابيب بنها الممتد للزقازيق أدت الى انبعاث رائحة وقود خارجة من خطوط الصرف الزراعي في منطقة كفر “الغنيمي”، التابع لدائرة مركز منيا القمح، يوم الجمعة الموافق 31/3/2017 . حادثه تسرب كميات من زيت البترول الخام لمياه شاطئ أبو تلات بالعجمي بالاسكندرية ، إثر تلف بإحدى خطوط أنابيب البترول الناقلة والتابعة لإحدى شركات البترول سوميد ، تسببت في بقعة كبيرة بقُطر عدة أمتار. يوم الأحد الموافق 12 مارس عام 2017م . لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس، لمعاينة تلوث زيتى بالعين السخنة، بطول 125م امام شاطىء عدد 3 قرى بالعين السخنه يوم الأحد الموافق 5 مارس2017م. جهاز شئون البيئة بخليج السويس يلزم شركة بترول بلاعيم بعمل إحلال وتجديد بطول 34 كيلو لخط أنابيب رأس جاره أبورديس حفاظاً على البيئة من أي تلوث محتمل حدوثه ولمنع تكرار حدوث التلوث الناجم عن الثقوب التي توجد بخط الأنابيب بمنطقة “رأس جاره” يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2017 . حادثة تلوث زيتى بطريق الغردقة السويس بمنطقة رأس شقير، عبارة عن تلوث زيت خام بطول 500 م وعرض 20م من خط نقل الزيت التابع لإحدى شركات البترول برأس شقير. يوم الثلاثاء الموافق 14/2/2017. حادثة تسرب زيتي من خط نقل البترول البرى (رأس الجارة _ فيران) شمال كمين الوادي بمدينة طور سيناء مما أدى إلى انتشار الزيت على الأرض بموقع الحداثيين الثلاثاء الموافق 17/1/2017. حادثة تسرب بترول بموقع حفر مسار المترو بجسر السويس “القومية للأنفاق” تعلن تحويل مسار مترو النزهة لسطحى بسبب البترول يوم الثلاثاء الموافق 10/1/2017 . حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة الغربية – المحله– نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 19/12/2015. حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة المنوفية –ببركة السبع – نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 12/2012/ 29 . حادثة أنفجار فى خط أنابيب البترول بمحافظة بنى سويف يؤدى الى تسريب كميات من البنزين على عمق مترين على سطح الأرض نتيجة تهالك المواسير يوم الجمعة الموافق 14/12/2012م . حادثة أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط بمحافظة المنيا يوم السبت الساعة العاشرة صباحا” الموافق 5/12/2009 م. (60 مليون جنية خسائر أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط ). حادثة أنفجار خط بترول 16 بوصة فى مدينة نصر . والتسرب كميات كبيرة من المازوت بجوار النادى الأهلى يستمر أكثر من 6 ساعات ووقع في الساعة الثانية صباحا من يوم 20/11/2010م. ونشير الى أن الحوادث الناتجة عن الإهمال فى اتخاذ تدابير الحماية الكافية، قد تنجم عنها كوارث حقيقية، كما حدث فى مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميريكية، يوم 10 / 9 / 2010، حيث انفجر خط الغاز الطبيعي المقام تحت سطح الأرض، مما تسبب فى مقتل 6 أشخاص وتدمير 53 منزلا وأضرار لحقت بنحو 120منزلا وإصابة 20 شخص، وشارك 200من رجال الأطفاء بمساندة المروحيات والطائرات الأطفاء الحريق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة