أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية الأمريكية: الإبقاء على معلم وطنى فى كولورادو دون المساس به

السبت، 22 يوليو 2017 08:14 ص
الداخلية الأمريكية: الإبقاء على معلم وطنى فى كولورادو دون المساس به الشرطة الأمريكية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الداخلية الأمريكى، رايان زينكى، يوم الجمعة، إن موقع "كانيونز أوف ذا اينشنت"، فى ولاية كولورادو، لم يعد مدرجا على قائمة تضم أكثر من 24 معلما وطنيا تراجعها إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لاحتمال تقليصها أو إزالتها.

وتأتى توصية زينكى، بالحفاظ على معلم "كانيونز أوف ذا اينشنت" الوطنى، بدون تعديلات بعد أسبوع من إعلانه أن معلمين أخريين هما هانفورد ريتش، فى ولاية واشنطن، وكريترز أوف ذا مون، فى ولاية إيداهو، تم رفعهما من القائمة.

ويحتل "كانيونز أوف ذا اينشنت"، مساحة 178000 فدان فى جنوب غرب كولورادو على الحدود مع ولاية يوتا، ويضم مناظر طبيعية يتم تصنيفها على أنها واحدة من المواقع التاريخية الأمريكية الأصلية الأعلى كثافة فى الولايات المتحدة.

وحدد الرئيس بيل كلينتون، الديمقراطى، هذه المواقع فى عام 2000، وأثنى كل من عضو مجلس الشيوخ الجمهورى كورى جاردنر، وعضو مجلس النواب الجمهورى سكوت تيبتون، عن ولاية كولورادو، على قرار زينكى.

وأمر الرئيس دونالد ترامب، وزارة الداخلية، فى أبريل، بتقييم 27 معلما وطنيا تم تحديدهم منذ 1996 بهدف إلغاء وضعهم على القائمة أو تقليص بعضهم كجزء من الجهود المبذولة لفتح المزيد من الأراضى أمام التعدين والتنقيب عن النفط والغاز وأوجه التنمية الأخرى.

ويُتوقع صدور التقرير النهائى عن مراجعة المعالم فى أغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة