إيران تنتج منظومة دفاع جوى جديدة تحمل اسم "بافار 373"

السبت، 22 يوليو 2017 08:37 ص
إيران تنتج منظومة دفاع جوى جديدة تحمل اسم "بافار 373" منظومة دفاع جوى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إيران النقاب عن انتاجها الجديد من المضادات الجوية طويلة المدى وأطلقت عليها اسم "بافار 373"، مشيرة إلى أنها عكفت على تطوير قدراتها الذاتية لإنتاج منظومة الدفاع الجوى تلك على الرغم من تلقيها منظومات الدفاع الجوى المتقدمة الروسية الصنع "إس 300".

وقالت قيادة الجيش الإيرانى، فى بيان، إن ايران، لن تركن إلى تلقى المعدات العسكرية من الخارج وتهمل تطوير قدراتها الذاتية، وفى هذا الصدد أشار البيان الى ان نظام الدفاع الجوى "بافار 373"، تم البدء فى تطويره فى سبتمبر 2011 بعد أقل من عام على إلغاء روسيا آنذاك لصفقة منظومات الدفاع الجوى "إس 300"، مع ايران، بسبب العقوبات الدولية، وهو الإلغاء التى أوقفت روسيا العمل به فى وقت سابق من العام 2016.

وتعد منظومة الدفاع الجوى الإيرانية، "بافار 373"، طويلة المدى، هى التطوير الاحدث لمنظومة "صياد – 2"، للدفاع الجوى الأقصر مدى التى طورتها إيران سرا وكشفت النقاب عنها بتاريخ نوفمبر 2013.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

منتجات المصانع الحربية المصرية

إذا كانت المصانع الإيرانية الحربية قد تمكنت من إنتاج منظومة دفاع جوى جديدة "بافار 373" فمصر لها الفخر إن مصانعها الحربية أصبحت تنافس المصانع الإيطالية فى إنتاج المكرونة وتمكنت بعد أبحاث دامت لسنوات من إنتاج منظومة المكرونة الجديدة "إسباجيتى 17"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة