إخلاء سبيل "باشا مصر" بكفالة 3 آلاف جنيه والتحفظ على السيارة

السبت، 22 يوليو 2017 05:12 م
إخلاء سبيل "باشا مصر" بكفالة 3 آلاف جنيه والتحفظ على السيارة السيارة المضبوطة
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة أول طنطا بمحافظة الغربية، إخلاء سبيل "أحمد.م.ع.م" 21 عاما، طالب بكلية الحقوق جامعة طنطا، بكفالة 3 آلاف جنيه، لرفعه اللوحات المعدنية لسيارته، ووضع لافتة "باشا مصر" والتحفظ على السيارة.

كان العقيد عبد الحميد خميس رئيس مباحث مرور الغربية بإشراف اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، واللواء طارق أبو الدهب مدير إدارة المرور، واللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية قد تمكن من ضبط  سيارة "باشا مصر" بعد قيام قائدها يدعى "أحمد م ع م" 21 عاما،  طالب بكلية الحقوق، مقيم بدائرة قسم أول طنطا، برفع اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارة، ووضع لافتة كتب عليها "باشا مصر" والسير بها فى شوارع مدينة طنطا فى تحد صارخ للقانون.

وتعددت  الشكاوى أمام اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية بقيام شاب باستقلال سيارة بدون لوحات ووضعه لافتة كتب عليها"باشا مصر" والسير بها بالطرق العام فى شوارع طنطا مما أثار حفيظة المواطنين والمتابعين لمواقع التواصل الاجتماعى.

 وجه مدير أمن الغربية اللواء أيمن لقية، مدير إدارة البحث الجنائى واللواء طارق أبو الدهب مدير إدارة المرور بسرعة فحص البلاغ ومدى  صحته، والعثور على السيارة وصاحبها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد مالك السيارة.

وكثف العقيد عبد الحميد خميس رئيس مباحث مرور الغربية تحرياته بالتنسيق مع مباحث الإنترنت وشرطة الأحوال المدنية، وتم التوصل لصفحة المتهم، كما أشارت التحريات إلى أن المذكور يستخدم السيارة فى تنقلاته، وأنها مرخصة تحت رقم (863 و ب ج ) ومملوكة لوالدته  بموجب توكيل رسمى عام، وبالعرض على  نيابة غرب طنطا الكلية قررت ضبط وإحضار السيارة وقائدها.

وتوافرت معلومات من أحد المصادر السرية، مفادها أن السيارة تركها قائدها بمنطقة سوق الجملة خشية ضبطه بعدما استشعر اكتشاف أمره، وبعد ضبطها ومعاينتها، تبين أنها بدون لوحات أمامية وخلفية، وملصق على الهوايتين الخلفيتين زجاج ملون ( فاميه) وبتفتيش السيارة  عثر بداخلها على اللوحات المعدنية ورخصة السيارة التى تنتهى فى 26/9/2018 وغير مثبت بها ما يفيد أن زجاجها ملون، وقد خالف قانون المرور رقم 121 لسنة 2008 (مادة 75) لعدم حمل لوحات معدنية، كما خالف المادة رقم (74) من ذات القانون التى تمنع إضافة ملصقات (ورق فاميه) أو وضع أى كتابة أو بيانات على جسم السيارة، وتم التحفظ على السيارة بنقطة حجز المرور، وتحرر عن ذلك المحضر رقم  9007  إدارى قسم أول طنطا  2017.

من جانبه، أكد اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية لـ"اليوم السابع" أن هناك حملات مرورية مكثفة فى شوارع المحافظة لضبط أى سيارة مخالفة لقانون المرور، لافتا إلى أنه يتم التحقيق فى أى شكاوى يتلقاها الضباط، واتخاذ الإجراء القانونى حيالها، وبعرض المتهم على النيابة قررت إخلاء سبيله بكفالة 3 آلاف جنيه، والتحفظ على السيارة.

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الفحل

الفحل

تعالى براني والنجيلةوالسلوم وشوف والسيارات بدون لوحات خالص

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عبد الرحمن

انتبهوا لنزع اللوحات الخلفية

انتشر موضوع نزع لوحات الخلفية للسيارات ف الشوارع عشان لو خبط حد او عمل مصيبة محدش يلحق يعرف نمرتة غالبا اللوحات الخلفية هى الدللة على السيارة عندما يقوم صاحيهل بالهروب ومع ذالك يصر ضباط المرور على ربط الحزام وسايبين ال بيشيلوا اللوح

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ههههههههههه

بعد ماكنت معلق على السيارة يافطة باشا مصر حاليا يجوز لك بعد إخلاء سبيلك بكفالة إنك تعلق عليها خايب مصر هههههههه, اللى أهلة ما علمهوش إنة يحترم القانون, القانون هو اللى يعلمة كيف يحترمة يا خايب مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

رفع لوحة الأرقام وتغيرها جريمة لكن لماذا لا يسمح للمواطنين بوضع أسماء محببة لهم بجوار رقم السيارة؟

هنا بالسويد يسمح للمواطنين بأختيار أسماء وألقاب محببة لهم بدلاً من الحروف الثلاثة المبهمة بجوار رقم السيارة وبالطبع مصلحة المرور يجب أن توافق على تغير الحروف ووضع أسم غير عنصري ولا جنسي ويقوم المواطن بدفع رسوم أضافية لكن يقوم مصلحة المرور بتغير اللوحة. هذا مجرد أقتراح لإعطاء المواطن المصري حرية أكثر في إختيار ما يحب من أسماء وبلاشك سوف يكون مصدر دخل للدولة على أن تكون الأسماء غير عنصرية أو لأسماء إرهابيين أو لحيوانات أو ألفاظ خارجة وهذا بلا شك تحدده القوانين مع دفع رسوم 3000 جنيهاً أو ما شابه. للعلم أسم باشا جميل لكن يجب أن يوضع مع رقم السيارة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودالمصري

"ابن أمه " بدلآ من " باشامصر "

تحية لموقع اليوم السابع ، وتحيةللقارئ الذي قام بأداء واجبه فقام بتصوير السيارة وارسلها الي الموقع .. فلولا نشر الموضوع ما تحرك احد ،، وبهذه المناسبة اقترح استبدال اخبار صاحب السيارة ب " ابن امه " بدلآ من " باشا مصر" فلقب ابن امه هو اللقب المناسب له بعد ان ثبت من محضر الضبط ان السيارة ملك امه !!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة