بالفيديو والصور.. تفاصيل مصرع وإصابة 3 أشخاص فى انهيار جزئى لمنزل بأسوان

الجمعة، 21 يوليو 2017 03:49 م
بالفيديو والصور.. تفاصيل مصرع وإصابة 3 أشخاص فى انهيار جزئى لمنزل بأسوان واجهة العقار المنهار
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

"حسبى الله ونعم الوكيل الناس ماتت والناس تشردت" هذه هى الكلمات التى ظل يرددها أحمد سعد محمد على 48 سنة، موظف بهيئة تنمية بحيرة ناصر بمحافظة أسوان، بعد أن استيقظ صباح اليوم، الجمعة، على فاجعة انهيار جزئى لمنزله أسفر عن وفاة عامل وإصابة اثنين آخرين.

قال أحمد سعد، صاحب المنزل المنهار لـ"اليوم السابع"، إنه استيقظ صباح اليوم، الجمعة، على صوت مفاجئ تبين أنه انهيار الجزء الغربى لمنزله رقم 5 الواقع خلف سنترال أسوان الرئيسى بمنطقة السلطان أبو العلا بمدينة أسوان، نتيجة قيام مجموعة من العمال بحفر أساسات منزل مجاور لهم، وعلق قائلاً "الحمد لله أسرتى بخير ولكن العمال سقط عليهم الجدار".

وأضاف صاحب المنزل المنهار، أنه عندما بدأ جيرانه بأعمال الحفر لتشييد عقار جديد، توجه إلى الوحدة المحلية لمدينة أسوان، وقدم شكاوى تحذر من البناء بجوار منزله بطريقة ملاصقة للمبنى تماماً لأن ذلك قد يؤدى إلى انهيار منزله، ولا بد من ترك مسافة مترين بين العقارين.

وأشار أحمد، إلى أن ما حذر منه وقع بالفعل، بعد مرور 4 شهور على التحذير، لأن موظفى الوحدة المحلية جاءوا بلجنة عاينت موقع البناء الجديد وأفادت أنه لا خطر من البناء، وعلق قائلاً "اتحملوا نتيجة فساد المحليات بعد ما وقعت العمارة على العمال".

وتابع الحديث محمد أبو الحسن، ابن عم صاحب المنزل، لـ"اليوم السابع"، بأنه بعد مرور 4 شهور على التحذير استكمل العمال أعمال البناء، وأثناء قيامهم بحفر أساسات المبنى الجديد قاموا بالعبث باستخدام آلة الحفر تحت أساسات منزل أحمد سعد، مما أدى إلى انهيار الجزء الغربى للمنزل على العمال، وتوفى عامل منهم وأصيب اثنين تم نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعى.

 

وأوضح ابن عم صاحب المنزل، أن أسرة أحمد سعد أصبحت مشردة فى الشارع، ولجأت زوجته وأمه وأولاده الأربعة، إلى أحد منازل الجيران للإيواء عندهم لحين إصلاح المنزل وإعادة ترميمه مرة أخرى، مطالبين بإعادة ترميم المنزل وإعادته لما كان عليه مرة أخرى.

وكان بلاغاً وصل للعميد أشرف عتريس، مدير إدارة الحماية المدنية بأسوان، يفيد بانهيار جزئى لمنزل مكون من طابقين بمنطقة السلطان أبو العلا خلف سنترال أسوان الرئيسى، نتيجة القيام بأعمال بناء وتشييد لأحد العقارات الجديدة.

انتقلت قوة من الحماية المدنية برئاسة العقيد عبد المنعم عراقى، والرائد أحمد يسرى، و4 سيارات إسعاف وقوة من قسم شرطة أسوان أول، وفرضت كردوناً أمنياً حول مكان الحادث ونجحت جهود رجال الحماية المدنية فى رفع الكتل الخرسانية المنهارة، وأسفرت الحاثة عن مصرع "وليد حسانى مصطفى" 33 سنة، وإصابة شقيقه "محمد" 35 سنة، و"وهدى سالم محمد" 60 سنة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى العلاج اللازم.

 

من جانبها، عاينت لجنة فنية مختصة تابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، موقع الحادث والعقار الجديد تحت الإنشاء والمنزل المنهار جزئياً، وأوصت بإخلاء المنزل الذى تعرض للانهيار الجزئى وإزالته كاملاً لما يمثل من خطورة على السكان فى حالة إعادة الإقامة فيه مرة أخرى بحالته الحالية، وتم اتخاذ باقى الإجراءات القانونية اللازمة للواقعة.

 

فرض كردون أمنى حول مكان العقار المنهار
فرض كردون أمنى حول مكان العقار المنهار

 

واجهة العقار المنهار
واجهة العقار المنهار

 

غرف المنزل
غرف المنزل

 

موقع العقار المنهار
موقع العقار المنهار

 

موقع الحادث
موقع الحادث

 

الأهالى مع اللجنة الهندسية والشرطة
الأهالى مع اللجنة الهندسية والشرطة

 

آثار انهيار المنزل
آثار انهيار المنزل

 

صحفى اليوم السابع مع الأهالى
صحفى اليوم السابع مع الأهالى

 

موقع الحادث
موقع الحادث

 

 الحماية المدنية بموقع الحادث
الحماية المدنية بموقع الحادث

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة