بالصور .. الداخلية تتوسع فى نشر الأتوبيسات المكيفة لنقل السجناء لمواجهة حرارة الجو.. رئيس حقوق الإنسان بالوزارة: استراتيجيتنا تقوم على أساس احترام المواطن.. وخدمات مميزة بكافة القطاعات الجماهيرية

الجمعة، 21 يوليو 2017 10:02 ص
بالصور .. الداخلية تتوسع فى نشر الأتوبيسات المكيفة لنقل السجناء لمواجهة حرارة الجو.. رئيس حقوق الإنسان بالوزارة: استراتيجيتنا تقوم على أساس احترام المواطن.. وخدمات مميزة بكافة القطاعات الجماهيرية الاتوبيسات المكيفة لنقل السجناء
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة الداخلية، لتعميم فكرة التوسع في الدفع بأتوبيسات الترحيلات الحديثة المجهزة بأحد التقنيات الحديثة لنقل السجناء والمرحلين، طبقاً للمواصفات العالمية وحقوق الإنسان، وذلك بعد دعم مديرية أمن السويس بمجموعة منها، تمهيداً لإرسال مجموعات من السيارات الأخرى لباقى مديريات الأمن.

الأوتوبيسات المكيفة لنقل السجناء
الأوتوبيسات المكيفة لنقل السجناء

 

وأكدت الداخلية، أن ذلك يأتى فى إطار حرص أجهزة وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون والمتهمين المحتجزين على ذمة قضايا.

بدوره، قال اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، إن الوزارة تعمل تدريجياً على دعم كافة مديريات الأمن بالأتوبيسات المكيفة لنقل السجناء، وأن هذا الأمر يتم بشكل تدريجي وسريع.

أتوبيسات الترحيلات الحديثة المجهزة بالكاميرات
أتوبيسات الترحيلات الحديثة المجهزة بالكاميرات

 

وأَضاف رئيس قطاع حقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، من الطبيعي أن نعمل جاهدين على تحقيق قيم حقوق الإنسان واحترامها وصون كرامة المواطن داخل وخارج المواقع الشرطية، وذلك بناءً على الاستراتيجية الواضحة لوزارة الداخلية في هذا الشأن.

الأوتوبيسات من الداخل
الأوتوبيسات من الداخل

 

وتابع رئيس قطاع حقوق الإنسان، أن توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، واضحة بالإهتمام بالمواطن وحفظ كرامته.

ولفت مساعد وزير الداخلية، إلى أن الوزارة تسعى باستمرار لتقديم خدمات مميزة للمواطنين، فى كافة القطاعات الخدمية لها، والتى يتردد عليها قطاع كبير من الجماهير، مثل الأحوال المدنية والمرور والجوازات وتصاريح العمل، حيث تم توفير أماكن تليق بالمواطنين لحين انهاء مصالحهم.

أتوبيسات الترحيلات الحديثة المجهزة

ونوه مساعد وزير الداخلية، إلى أنه استكمالاً للخدمات الجماهيرية التي تقدمها الوزارة وتدعم قيم حقوق الإنسان، تم مسبقاً توقيع عدة برتوكولات تعاون بين الوزارة ومؤسسات حكومية وأهلية من أجل مساعدة المواطنين، حيث تم توقيع بروتوكول مع روتوكول تعاون مع المجلس القومى لشئون الإعاقة، يهدف إلى تبادل النشرات والمطبوعات والكتيبات الإرشادية التى تتصل بتوعية ذوى الإعاقة، وتبادل البيانات والمعلومات الخاصة بالمشكلات التى تواجه ذوى الإعاقة، والإفادة بكافة الخدمات وأوجه الرعاية المقدمة لهم من الوزارة، وكذلك التدريب المستمر والتثقيف بعقد دورات تدريبية ولقاءات ومحاضرات تثقيفية لتوعية رجال الشرطة بحقوق ذوى الإعاقة، وتنفيذ بنود الدستور والاتفاقيات الدولية والقوانين المتعلقة بحقوقهم، وتنظيم زيارات واحتفالات للأشخاص ذوى الإعاقة بالمواقع الشرطية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة