النائب حاتم باشات: الجامعة العربية تجاهلت أزمة قطر واكتفت ببيان باهت

الجمعة، 21 يوليو 2017 04:21 م
النائب حاتم باشات: الجامعة العربية تجاهلت أزمة قطر واكتفت ببيان باهت النائب البرلمانى حاتم باشات
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، موقف جامعة الدول العربية فى أزمة قطر مع مصر ودول الخليج، وقال باشات لـ"اليوم السابع"، إن الجامعة حتى الآن لم يكن لها موقفًا واضحًا من دعم قطر للإرهاب، واكتفت ببيان باهت تتمنى فيه سرعة حل الأزمة بين الدول.

 

وأشار "باشات" إلى أنه من غير المنطقى أن نطالب مؤسسات المجتمع الدولى بالتحرك فى حين أن لدينا جامعة عربية لم يكن لها أى تدخل يذكر فى إثناء قطر عن سياستها الداعمة والممولة للإرهاب.

 

وتابع باشات: "هل من المنطقى أن نلوم على الإدارة الأمريكية عدم اتخاذ موقف واضح تجاه أزمة قطر ونغمض أعيننا عن موقف جامعة الدول العربية".

 

واعتبر "باشات"، أنه من المؤسف أن التدخل الوحيد للجامعة فى الأزمة، وصف القضية بخلاف بين الدول، فى حين أن القضية الأساسية والواضحة فى موقف الدول العربية الأربع تجاه قطر هو تمويل ودعم الإرهاب.

 

وتسائل "باشات" لماذا لم تدرج الجامعة حتى الآن الأزمة القطرية فى أيًا من اجتماعاتها، وما هو المانع من مناقشة الأزمة بمنتهى الوضوح والشفافية لاتخاذ إجراءات واضحة تجاه قطر بتجميد عضويتها، خاصة فى حال تقديم الدول ما يثبت تورطها فى دعم وتمويل جماعات إرهابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

هوه طلما فيها ابو غيط

يعنى عاوز الجامعه العربيه تعمل ايه وفيها ابو غيط أحد نظام مبارك الضعيف اللى أضعف الدور المصرى الاقليمى على مدار 30 سنه وللأسف لا يصلح لاداره الجامعه العربيه ويجب إعادة النظر فى اختيار جيل جديد قادر على التحمل المسؤليه وكفايا اوى الأشكال الضعيفه أمثال ابو غيط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة