أكرم القصاص - علا الشافعي

أخطاء شائعة تضاعف خطورة التهاب القولون التقرحى

الجمعة، 21 يوليو 2017 05:00 ص
أخطاء شائعة تضاعف خطورة التهاب القولون التقرحى عادات تسبب التهاب القولون التقرحى
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التهاب القولون التقرحى، مرض مزمن فى الأمعاء الغليظة، معروف أيضا باسم القولون، وتعانى بطانة القولون من الالتهاب، وتتطور لتصبح قروحا مفتوحة صغيرة، ويسبب عدم الشعور بالراحة فى البطن، ووفقا لموقع " everydayhealth" ،  تجنب بعض الأخطاء الشائعة لتفادى الإصابة بالمرض.

 

1-  تجاهل الإجهاد

 

وجدت دراسة نشرت فى 2013 فى مجلة التهاب الأمعاء الأمريكية،  نظرت فى 75 شخصا مصابا بالتهاب القولون التقرحى، أن الإجهاد على المدى القصير كان عامل خطر للانتكاس، ويمكن أن يؤدى الإجهاد إلى زيادة التهاب قرح القولون.

 

2-  تناول الطعام القليل
 

على الرغم من عدم وجود مجموعة غذائية تسبب أو تشفى التهاب القولون التقرحى، إلا أن الأطباء يوصون باتباع نظام غذائى صحى شامل، ومنها، التمسك بالأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفاصوليا والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور وبعض الفواكه والخضار النيئ.

3-  عدم  شرب ما يكفي من السوائل

 

إذا كنت تعاني من نوبة الإسهال، فإنك تتعرض لخطر الإصابة بالجفاف لأن جسدك قد يفقد المزيد من السوائل ، وهو ما يشكل ضررا على جسمك بشكل عام، فشرب الكثير من الماء يمكنه تهدئة التهاب القولون التقرحي.

 

4-  شرب المشروبات الغازية
 

مع التهاب القولون التقرحى، تجنب المشروبات الغازية والمشروبات ذات السعرات الحرارية المزعجة لبطانة الجهاز الهضمي، لأن العديد من هذه المشروبات تحتوى على الكافيين والسكر، وكلاهما يمكن أن يسهم فى الإصابة بالإسهال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة