خالد صلاح

أسباب إجراء تحليل السائل المنوى للزوج داخل المعمل

الجمعة، 21 يوليه 2017 12:18 ص
أسباب إجراء تحليل السائل المنوى للزوج داخل المعمل الدكتور عماد الشاذلى
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
قال الدكتور عماد الشاذلى، أخصائى علم الأجنة ومعامل الإخصاب المساعد، إن هناك عددا من الأسباب التى تفرض على الزوج التوجه لإجراء  تحليل السائل المنوى، إذ تكون قد مرت فترة من علاقة منتظمة مع الزوجة، ولا يحدث حمل، فعندها يستشير استشارى أمراض الذكورة حول السبب، والذى بطبيعة الحال يطلب هذا التحليل.
 
 
وأضاف الشاذلى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يجب مراعاة شروط مرور فترة امتناع عن العلاقة الزوجية لمدة من يومين إلى 7 أيام، فيذهب للمركز ويأخذ المعمل بياناته بالكامل لأمان العينة التى يتم أخذها منه فى مكان مخصص داخل المركز، ويتم حفظ العينة لفترة تتراوح من 15 إلى 60 دقيقة لحين بدء الفحص.
 
 
وأكد الشاذلى، أن أول مرحلة للفحص عن طريق العين يتم التحديد من خلاله تحديد لون العينة ثم قياس الحجم ومعرفة درجة اللزوجة، وبعد ذلك فحص الميكرسكوب الذى يرصد العدد ونوعية الحركة وطبيعة التشوهات، وذلك للكشف عن مدى سلامة الزوج وتمكنه من الإنجاب وعلاج أى أمراض قد تواجهه أو تعيق إنجاب طفل.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة