موجز أخبار مصر للساعة 1.. أحمد أبو العزم يحلف اليمين أمام السيسى رئيسا لمجلس الدولة

الخميس، 20 يوليو 2017 01:28 م
موجز أخبار مصر للساعة 1.. أحمد أبو العزم يحلف اليمين أمام السيسى رئيسا لمجلس الدولة المستشار أحمد أبو العزم يحلف اليمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها حلف المستشار أحمد أحمد عبد العزيز إبراهيم أبو العزم اليمين القانونية رئيسا لمجلس الدولة خلفا للمستشار محمد مسعود، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
كما منح الرئيس السيسى كلا من المستشار الدكتور محمد عبد الحميد مسعود، رئيس مجلس الدولة المنتهية ولايته، والمستشار سرى محمد بدوى الجمل، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا.
 
 
شهد  الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، مراسم حلف اليمين القانونية للمستشار أحمد عبد العزيز إبراهيم أبو العزم، رئيسا لمجلس الدولة خلفا للمستشار محمد مسعود.
وفى سياق متصل، منح الرئيس السيسى كلا من المستشار الدكتور محمد عبد الحميد مسعود، رئيس مجلس الدولة المنتهية ولايته، والمستشار سرى محمد بدوى الجمل، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، وأعرب الرئيس عن تقديره لرئيس مجلس الدولة السابق ورئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، لما بذلاه من جهد فى تحمل المسؤولية لنصرة العدالة وتطبيق القانون.
 
 
صنف تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوى بشأن الإرهاب، الجماعة الإسلامية المصرية ضمن قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، التى ضمت نحو 70 منظمة حول العالم.
وأشار التقرير، إلى أن الخارجية الأمريكية صنفت الجماعة الإسلامية المصرية باعتبارها جماعة إرهابية منذ أكتوبر 1997، مشيرا إلى أنها تأسست فى سبعينيات القرن الماضى، وتعد واحدة من أكبر الجماعات الإرهابية فى مصر، كما لفت إلى أنها أسست حزب "البناء والتنمية" فى العام 2011، الذى خاض الانتخابات البرلمانية فى العام نفسه وحصد 13 مقعدا.
 
 
فى إطار تنشيط السياحة بمصر، التقط عدد من أشهر لاعبى كرة القدم فى العالم، الصور التذكارية مع المواطنين، خلال زيارتهم لمنطقة الأهرامات، ومنهم " روبرتو كارلوس، بيريز، وسلجادو، وديكو"، فور خروجهم من الهرم الأكبر بالجيزة، والذى فضل الجميع دخوله، وسط حالة من الانبهار والإعجاب بالحضارة الفرعونية القديمة.
 
 
قالت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى أطلقت النار على شاب فلسطينى، بزعم محاولته طعن جنود قرب بلدة تقوع فى بيت لحم.
يأتى ذلك فى الوقت الذى اقتحم فيه عشرات المستوطنين، فى مجموعات صغيرة ومتتالية اليوم، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، فى حراسات مشددة من جانب قوات الاحتلال الخاصة، ونفذوا جولات فى أرجائه بحرية تامة.
 
 
قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن مكتب التنسيق ليس مسئولا عن تخلف الطالب عن التسجيل فى المرحلة المخصصة له، قائلا: "المتخلفون عن التنسيق بأى من المراحل المحددة لا يلومون إلا أنفسهم لأنهم لن يتسنى لهم تسجيل الرغبات مرة أخرى إلا بعد انتهاء كافة مراحل التنسيق الثلاث وانتظار وجود أماكن شاغرة بالكليات".
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
 
انتقد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، ثقافة المصريين فى استهلاك الكهرباء، موضحًا أنه رغم تغير هذه الثقافة إلى حد ما، إلا أنه ما زال هناك كثيرون من المواطنين يتركون منازلهم والأجهزة متصلة بالتيار، متابعًا: "الشقة كلها منورة والتليفزيونات كلها شغالة على طول، والكاتيل بيتملى لغاية الآخر ومش هياخد منه غير كوباية، وشواحن التليفون اللى لوحدها كارثة".
 
 
فى إطار سياستها التوسعية للتغلغل فى قطر وإنقاذ أمير الإرهاب تميم بن حمد أرسلت طهران وفد تجارى لعقد الصفقات التجارية، وبحسب وكالة فارس بحث عدد من رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الإيرانيين ، آليات وسبل تعزيز التعاون التجارى الثنائى، وإمكانية عقد شراكات تجارية وصفقات خاصة فى مجال الأغذية.
 
 
تجرى الإدارة العامة المرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولى مدير الإدارة، تحويلات مرورية بمحور العروبة بسبب أعمال صيانة لشريط سكك حديد بالطريق لمدة يومين.
 
 
قاد الدكتور عاصم أحمد، استشارى جراحة المخ والأعصاب بهيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة، فريقا طبيا لإجراء أول تدخل جراحى من نوعه فى مصر، لعلاج حالة صرع مستعصية طبيا، داخل مستشفى أحمد ماهر التعليمى، لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات.
 
 
أصدرت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، أمرًا بإحالة كل من، "أحمد.م"، و"هانى. م"، المديرين العموميين بشركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت)، إلى محكمة الجنايات، بتهمة تحقيق كسب غير مشروع بما قيمته 60 مليون جنيه، والناتج عن ارتكاب جرائم الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى بأموال الدعم المخصصة من الدولة لمحدودى الدخل والمتعلقة بالسلع الغذائية والخبز المدعم وجرائم غسل الأموال.
 
 
رفعت الولايات المتحدة حظرا استمر أربعة أشهر على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمول على مقصورات الركاب بالطائرات، المتجهة إلى الولايات المتحدة من بعض المطارات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتضع بذلك نهاية لأحد أكثر قيود السفر التى فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب إثارة للجدل.
 
 
عقد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعاً، مع ممثلى السلاسل التجارية وشركات إنتاج الصناعات الغذائية، لمناقشة استقرار الأسعار، ومتابعة تأثير زيادة أسعار الوقود على تداول السلع والمنتجات الغذائية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة