أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تبنى"أبل" للفكرة..تعرف على الفتاة السعودية صاحبة فكرة"إموشن المحجبات"

الخميس، 20 يوليو 2017 02:07 ص
 بعد تبنى"أبل" للفكرة..تعرف على الفتاة السعودية صاحبة فكرة"إموشن المحجبات" ايموشن الحجاب
كتب أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة أبل قبل أيام قليلة عن الأستعداد لإطلاق مجموعة جديد من الإموشن أو الرسوم التعبيرية، بنهاية العام الجارى، وبينهم ظهر إموشن لفتاة محجبة، وبداية القصة تعود للفتاة السعودية رئيفة الحميدى البالغة من العمر 15 عاماً، التي ابتكرت إيموشن لفتاة مرتدية الحجاب، ودعت الشركات العالمية لتبنى الفكرة.

رئيفة الحميدى
رئيفة الحميدى

الأمر بدأ بدردشة جماعية عبر تطبيق واتساب، أنشأتها هى وصديقاتها باسم "رموز إيموجى تمثلنا"، ولكنها لم تجد رمز يمثلها، ومن ثم قامت بتقديم مقترح لشركة unicode من أجل الوصول إلى "إيموجى" ترتدى الحجاب.

قائمة الايموشن الجديدة لأبل
قائمة الايموشن الجديدة لأبل
 

حيث قالت رئيفة فى تصريحات سابقة لـ"سى إن إن" إن هدفها كان الوصول إلى رمز "إيموجى" لفتاة ترتدى الحجاب، وأنه كان عليها وضع تصور مبدئى للرمز ولكننى أردت أن يتاح الرمز بألوان بشرة مختلفة، لأن ملايين النساء يرتدين الحجاب.

وعلقت على فكرة الإيموشن: "أعتقد أنه هذا الرمز لن يغير العالم ولكنه سيحث على التسامح  بشكل غير مباشر، لإنه بمجرد أن إدراك الفتيات بأن المحجبات لا نراهم فقط من خلال الشاشات، ولكن سيكونوا فى الهواتف سيبين هذا أننا أشخاص طبيعيون".

وأضافت إنها سعيدة بالشكل الذى صممته "آبل"، قائلة: "رأيت العديد من التصاميم والكثير من الأفكار والألوان، لكنى لم أدرك الشكل النهائى لما كانت ستبدو عليه، إنها تشبهنى، إنه شعور يملؤنى بالبهجة أن أرى الوجه على أرض الواقع بعد كل الكتابة التي اضطررت لتقديمها".

وعقب إطلاق شركة يونيكود كونسورتيوم "Unicode Consortium" الإيموشن الخاص بالحجاب، قامت شركة أبل بالإعلان عن ضمه للقائمة الجديدة التى أعلنت عنها بمناسبة اليوم العالمى للإيموشن، وأعلن عنها تيم كوك المدير التنفيذى لشركة أبل عبر حسابه على تويتر.

تغريدة تيم كوك
تغريدة تيم كوك








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة