بالصور.. رئيس مجلس الدولة الجديد يبدأ مهام عمله بعد حلف اليمين أمام السيسي.. أبو العزم يؤكد فى أول تصريحات له: الرئيس أكد لى حرصه على استقلال القضاء.. والعمل داخل قسم التشريع لن يتأثر إلى أن نختار رئيسه الجديد

الخميس، 20 يوليو 2017 03:35 م
بالصور.. رئيس مجلس الدولة الجديد يبدأ مهام عمله بعد حلف اليمين أمام السيسي.. أبو العزم يؤكد فى أول تصريحات له: الرئيس أكد لى حرصه على استقلال القضاء.. والعمل داخل قسم التشريع لن يتأثر إلى أن نختار رئيسه الجديد المستشار أحمد أبو العزم، الرئيس الجديد لمجلس الدولة
كتب محمد أسعد - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أحمد أبو العزم، الرئيس الجديد لمجلس الدولة، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اجتمع به عقب أدائه اليمين الدستورية أمامه، موكدًا أنها كانت جلسة رائعة، وانه لمس من السيسى تواضعًا جمًا واحترامًا وحرصًا على استقلال القضاء، كما أكد على ثقته واحترامه لمجلس الدولة وقضاته.

كما كشف أبو العزم فى أول تصريحاته صحفية له أن الرئيس السيسى أثنى على دور مجلس الدولة، مطالبًا بضرورة أن يكون العمل القضائى داخل مجلس الدولة جاريًا على أكمل وجه، مؤكدًا أنه سيبذل جهدًا كبيرًا فى هذا الشأن. 

وأشار أبو العزم إلى أنه تسلم عمله بشكل رسمى فور وصله إلى مقر المجلس، لافتًا إلى أن بصدد إعداد أجندة عمله وأولوياته خلال المرحلة المقبلة، والتى ستعتمد على إنجاز العمل بأقصى سرعة وقوة ممكنة لخدمة المتقاضين.

وفيما يتعلق بطريقة العمل داخل قسم التشريع حاليًا فى ظل فراغ منصبه بعد اختياره رئيسا للمجلس، أوضح أبو العزم أن العمل سيظل جاريًا داخل القسم بالشكل المعتاد وسيظل يباشره بنفسه إلى أن يحدد المجلس الخاص من يتولى رئاسة القسم فى المستقبل القريب، وذلك بالشكل الذى يسهم فى استقرار العمل داخل القسم.

وتوافد عدد من قضاة ومستشارى مجلس الدولة إلى مكتب رئيس المجلس بقصر الأميرة فوقيه، لتهنئة المستشار أحمد أبوالعزم، بمنصبه الجديد.

وحضر أبو العزم لمقر المجلس بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان فى استقباله الأمين العام المستشار فؤاد عبد الفتاح، وعضو المجلس الخاص المستشار محمد زكى موسى، ورئيس الأمانة الفنية لشئون الأعضاء المستشار الدكتور محمد حسن، وعدد من قضاة المجلس من بينهم المستشار عيد حسانين، والمستشار طه كرسوع، والمستشار عصام رفعت، والمستشار عبد الرحمن حسانين والمستشار أسامة الهنداوى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر بالأمس، القرار الجمهورى رقم 347 لسنة 2017 بتعيين المستشار أحمد أبو العزم رئيسًا لمجلس الدولة، خلفًا للمستشار الدكتور محمد مسعود، بداية من اليوم الخميس، وقد أدى أبو العزم اليمين القانونية أمام الرئيس صباح اليوم.


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة