أبو الغيط يعتمد تقرير بعثة الجامعة العربية حول الانتخابات التشريعية بالجزائر

الخميس، 20 يوليو 2017 05:16 م
أبو الغيط يعتمد تقرير بعثة الجامعة العربية حول الانتخابات التشريعية بالجزائر أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث باسم أمين عام جامعة الدول العربية، بأن أحمد أبو الغيط اعتمد التقرير النهائى لمهمة بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات التشريعية فى الجزائر، التى جرت فى 4 مايو 2017.

 

وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن الجامعة العربية كانت قد أوفدت بعثة لملاحظة الانتخابات التشريعية فى الجزائر تلبيةً لدعوة من الجانب الجزائرى، واستنادا إلى الاتفاق الموقع بين الجانبين فى هذا الصدد فى 7 مارس 2017 والذى شمل تحديد المهام اللوجيستية والفنية للبعثة.

 

وأوضح المتحدث الرسمى أن البعثة شُكلت برئاسة السفير د. سعيد أبو على، الأمين العام المساعد للجامعة العربية ورئيس قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة، وضمت 120 ملاحظاً من موظفى الأمانة العامة للجامعة ينتمون إلى 18 جنسية عربية، وتم تقسيم البعثة إلى 55 فريق مصغر لتغطية جميع الولايات الجزائرية، وقام الملاحظون بزيارة 3385 مكتبا تصويت وتواجدوا فى 967 مركزا تصويت فى 48 دائرة انتخابية فى مختلف الولايات الجزائرية.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن البعثة عقدت أيضا خلال فترة تواجدها فى الجزائر العديد من اللقاءات والاجتماعات التنسيقية مع كل من الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، وسلطة الضبط السمعى البصرى، والمجلس الدستورى، والجهات الحكومية الجزائرية الأخرى المعنية بالانتخابات، وولاة مختلف الولايات الجزائرية، وممثلى بعض الأحزاب السياسية، وكذا بعثات الملاحظة الدولية الأخرى، الأمر الذى ساعد على إتمام البعثة لمهمتها فى سهولة ونجاح، خاصة فى ظل التعاون الكامل الذى لاقته فى هذا الصدد من جانب السلطات الجزائرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة