5 قرارات حاسمة لاتحاد الكرة أنقذت الدورى من الإلغاء.. رفض إعادة مباراة الزمالك والمقاصة.. إقامة مواجهة الأهلى والمصرى فى موعدها.. لعب السوبر بين الدورين.. إسناد القمة لحكام أجانب.. وحسم القيد

الخميس، 20 يوليو 2017 08:36 ص
5 قرارات حاسمة لاتحاد الكرة أنقذت الدورى من الإلغاء.. رفض إعادة مباراة الزمالك والمقاصة.. إقامة مواجهة الأهلى والمصرى فى موعدها.. لعب السوبر بين الدورين.. إسناد القمة لحكام أجانب.. وحسم القيد اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة بعض القرارات الجريئة التى حصنت الدورى الأخير من الإلغاء وساهمت فى وصوله إلى بر الأمان، رغم كثرة الأزمات والمنعطفات التى مر بها، اليوم السابع يرصد أبرز هذه القرارات..

 

عدم إعادة مباراة الزمالك والمقاصة

 

رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة إعادة مباراة الزمالك والمقاصة بالدورى رغم حكم القضاء الإدارى بإعادة اللقاء اليوم.

 

وعقد مجلس الجبلاية جلسة مصغرة، وقرر فيها عدم الالتفات إلى الحكم بداعٍ أن القضاء الإدارى غير مختص بهذا الأمر، حيث تمنع لائحة اتحاد الكرة والفيفا لجوء الأندية إلى القضاء العادى، وأن جهات الطعن هى لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية الدولية.

 

وقال محمد أبو الوفا عضو الجبلاية إن حكم المحكمة هو والعدم سواء، مؤكدا أن اتحاد الكرة لم يرسل أى مندوب عنه لحضور الجلسات، لأن القضاء الإدارى غير مختص بهذا الأمر.

 

وتابع أبو الوفا أن المجلس رفض إخطار الفيفا بلجوء الزمالك للمحكمة العادية، حرصا منه على مصلحة الأبيض، لأنه كان سيتعرض لعقوبات قاسية تصل للإيقاف.

 

رفض تأجيل مواجهة الأهلى والمصرى

 

تمسك اتحاد الكرة بإقامة مباراة الأهلى والمصرى فى الدورى الثانى فى موعدها، وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة، أنه لا نية لتأجيل مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى، ولقاء الزمالك والاتحاد السكندرى اللتين أقيمتا يومى 4 و6 يوليو الجارى على الترتيب ضمن الجولة الـ32 ببطولة الدورى.

 

وكان الأهلى والزمالك قد طلبا من لجنة المسابقات تأجيل مبارياتهما فى الجولة الـ32 مرة أخرى، نظرًا لضيق الوقت بسبب المباريات الأفريقية.

 

موعد القيد وعدد الأجانب

 

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة عدم فتح باب القيد للموسم الجديد إلا بعد انتهاء الموسم الحالى يوم 17 يوليو الجارى.

 

كما رفض اتحاد كرة القدم الاقتراحات التى طرحتها بعض الأندية بزيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى أربعة لاعبين فى قوائم الأندية للموسم الجديد، ومن المقرر استمرار قيد ثلاثة لاعبين أجانب فقط بكل فريق.

 

إقامة السوبر بين الدورين

 

أعلن اتحاد الكرة اقامة مباراة السوبر للموسم الماضى يوم 10 فبراير الماضى، ورفض إقامته قبل الموسم الجديد منعا لتأخير الموسم الكروى.

 

حكام أجانب للقمة

 

تمسك اتحاد الكرة باقامة مباراتىّ القمة بين الأهلى والزمالك ذهابا وإيابا، بحكام أجانب منعا لأى اعتراضات من القطبين ما يهدد الدورى للارتباك، كما قرر المجلس إلغاء الحكم الفيديو فى المباراة الأخيرة منعا لأى جدل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة