خالد صلاح

"متحدث المترو" يكشف عدد زوار كشك الفتاوى أول يوم لـ"هذا الصباح"

الخميس، 20 يوليه 2017 01:30 م
"متحدث المترو" يكشف عدد زوار كشك الفتاوى أول يوم لـ"هذا الصباح" خلود زهران
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى باسم شركة مترو الأنفاق، على بدء العمل بلجنة الفتوى التابعة لمجمع البحوث الإسلامية كتجربة أولية داخل محطات مترو الأنفاق، من خلال استقبال الجمهور خلال محطة الشهداء، للاستماع إلى أسئلتهم والإجابة عليها.

 

أوضح "عبد الهادى" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران فى برنامج "هذا الصباح" عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أنه كان هناك بروتوكول بين شركة مترو الأنفاق وبين مجمع البحوث الإسلامية، عن تقديم برامج وخطب دعوية من خلال الإذاعة الداخلية الموجودة فى المترو، حيث كان هناك شيخًا يأتى منذ بداية شهر رمضان يقدم رسائل توعوية دينية بعد صلاة العصر يوميًا.

 

وتابع أنهما اتفقا أيضًا على تجهيز مقر للفتوى بمحطة مترو الشهداء، للتيسير على المواطنين، موضحًا أن المقر الأول تم تدشينه أمس، وتم وضع منظومة عمل داخل هذا المقر، حيث يوجد شيخان للفتوى بدءا من الـ9 صباحًا للثانية ظهرًا، وكذلك شيخان آخران من الثانية حتى الثامنة مساءً، لافتًا إلى أن مهمة مقر الفتوى هى إفتاء المواطنين فى أى أسئلة أو أى فتاوى دينية لنشر تعاليم الدين الإسلامى الصحيحة.

 

وعن مدى نجاح أو صدى التجربة وإقبال المواطنين عليها، أوضح "عبد الهادى" أنه كان هناك رودو فعل طيبة على هذا الشأن، حيث كان عدد زوار الأكشاك فى أول يوم فقط 142 شخصًا، مشيرًا إلى أن الجميع أبدوا رضاهم عن الأمر، وكذلك عندما تم الإعلان عنه على مواقع التواصل الاجتماعى كان هناك تقبل بشكل كبير للفكرة، مضيفًا: "بتوفر على الواحد إنه يروح دار الإفتاء.. لأ هينزل محطة المترو هيسأل وياخد شهادة رسمية من الأزهر الشريف بسؤاله هترفع معاناة عنهم، والشيوخ دول مستمرين للأعوام القادمة بإذن الله".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Nissma

شكرا جدا

شكرا جدا للفكره و ارجو ان تستمر دوما

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الله

طلب العلم

فكره طيبه،و هولاء الذين يعلموا و يتعلموا أمور دينهم فيها سيفتح الله ببركة طلبهم العلم بركات للامه كلها...وطبيعي سيوجد كارهون و ..وببحجج كثيره...لكن آن الاوان للخطولت السليمه لنشر الدين الصحيح و ربنا يكرمنا و الناس تساهموفي الفكرة و تكبر و يتوزع كتيبات مجانيه لنشر ابفكؤ ابوسطي الصحيح الموثوق فيه لاسلام و قد نكون قدوة لدول اخري .ويناشر التخير و تنهض الامه بقوة...و ارجة من الله عز و جل ان يكون تتويجا لجهود الرئيس السيسي و سيذكرها التاريخ له بعد ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

مواد غذائية و بيئة صحية نظيفة

مطلوب ثمانون تريليون طن مواد غذائية متكاملة و بيئة صحية نظيفة قبل عام 2018

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة