خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصين تستثمر 150 مليار يوان للسيطرة على عالم الذكاء الاصطناعى

الخميس، 20 يوليه 2017 07:00 م
الصين تستثمر 150 مليار يوان للسيطرة على عالم الذكاء الاصطناعى روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الصين النقاب عن خطة تنمية الذكاء الصناعى الوطنى اليوم الخميس وقالت إنها تتوقع أن تتجاوز قيمة صناعاتها الأساسية 150 مليار يوان بحلول عام 2020 و 400 مليار يوان بحلول عام 2025.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية قال مجلس الدولة الصينى فى نشرة على موقعه على الإنترنت اليوم الخميس أن الصين سوف تتطلع إلى أن تكون رائدة عالميا فى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى بحلول عام 2025 وستشجع التعاون عبر الحدود كجزء من هذه الاستراتيجية.

ويأتى ذلك بعد صدور خطة تطوير وطنية مماثلة للذكاء الاصطناعى صدرت عن الولايات المتحدة فى أكتوبر من العام الماضى، والذى جاء فيه أن الوضع مع الصين حول الأمن القومى والمنافسة الدولية معقد، لذا عليهم أخذ زمام المبادرة لفهم هذه المرحلة الجديدة من تنمية للذكاء الاصطناعى وخلق ميزة تنافسية جديدة.

وتأتى هذه الخطة فى الوقت الذى تستعد فيه الولايات المتحدة لتعزيز تدقيقها فى الاستثمارات بما فى ذلك الذكاء الاصطناعى بسبب المخاوف من أن تتمكن دول مثل الصين من الحصول على التكنولوجيا ذات الأهمية العسكرية الاستراتيجية.

وذكر التقرير أن الصين تهدف إلى اللحاق بالقادة العالميين من خلال إصلاح المشاكل القائمة بما فى ذلك الافتقار الى رقائق الكمبيوتر الراقية والمعدات والبرمجيات والموظفين المدربين.

وتحدد الخطة الخطط الاستراتيجية لتعزيز الروابط بين الشركات الخاصة وهيئات البحوث والهيئات العسكرية لتعزيز التنمية المتبادلة فى منظمة الذكاء الاصطناعى.

وتقول أيضا إنها ستزيد من دور الحكومة فى توجيه التنمية نحو الذكاء الاصطناعى مع دعم السياسات وتنظيم السوق، فضلا عن تطوير تقييم سلامة الذكاء الاصطناعى وقدرات السيطرة.

وبدأت الصين بالفعل الاستثمار بكثافة فى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، بما فى ذلك مزيج من المبادرات الخاصة والمدعومة من الدولة، وقد أنشأت العديد من الشركات الصينية الكبرى قواعد بحثية فى الولايات المتحدة، بما فى ذلك شركة بايدو وتينسنت القابضة المحدودة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة