"مصر تستطيع بالتاء المربوطة".. 31 من رائدات مصر بالخارج فى القاهرة لرد الجميل.. رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر.. ويؤكد: مصر أنجبت نساء قادرات على تقدم الإنسانية.. والمرأة لها دور كبير فى 30 يونيو

الأحد، 02 يوليو 2017 02:34 م
"مصر تستطيع بالتاء المربوطة".. 31 من رائدات مصر بالخارج فى القاهرة لرد الجميل.. رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر.. ويؤكد: مصر أنجبت نساء قادرات على تقدم الإنسانية.. والمرأة لها دور كبير فى 30 يونيو مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة
كتب محمد أحمد طنطاوى وهند مختار ومحمود راغب تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مؤتمر " مصر تستطيع بالتاء المربوطة "، الذى تشارك فيه 31 سيدة من نابغات مصر فى الخارج، صباح اليوم الأحد، ونقل تحيات رئيس الجمهورية لنساء مصر، وتأكيده على أن تنمية واستقرار البلاد لن يتم إلا بمشاركة النساء، مؤكدا أن مصر أنجبت نساء قادرات على تقدم الإنسانية، مثمنا جهد كل مصرى فى الخارج.

مصر تستطيع (27)

وأضاف رئيس الوزراء فى كلمته بمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، أن انعقاد المؤتمر في ذكرى ثورة 30 يونيو شىء عظيم، خاصة وأن المرأة كان لها دور في الثورة فهى قدمت شهداء للوطن.

وأوضح إسماعيل، أن مصر مرت بالعديد من التحديات والمخاطر التي كانت كفيلة أن تعصف مصر ولكنها واجهت كل التحديات بفكر التنمية والتقدم وتنفيذ البرامج الجادة، وسخرت كل إمكانياتها لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الحكومة وضعت نصب أعينها الفئات الأولى بالرعاية والدعم، فالمرأة المعيلة تأتى فى فئات الأولى بالرعاية، وهو ما يجعلها ضمن أولويات واهتمامات الحكومة.

 

من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مؤتمر مصر تستطيع يأتى تتويجا واحتفالا بسيدات مصر فى الخارج.

مصر تستطيع (3)

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، والذى تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تكليفات لرئيس الوزارء بالتواصل مع المصريين بالخارج وتلبية احتياجاتهم والتواصل مع الجيل الثانى والثالث، وذوى الاحتاجات الخاصة بالخارج، قائلة "جاء دور المرأة لتكون ضمن ملفات وزارة الهجرة".

وتابعت وزيرة الهجرة،  قائلة "أثناء خدمتى شفت المرأة المصرية بتربى ولادها وبتكافح مع جوزها وبتقوله يلا نحول فلوس على مصر"، مؤكدة أن المرأة المصرية فى الخارج هى أول واحدة تقف على باب القنصلية والسفارة بعلم بلادها وتقف لاستقبال الرئيس.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالطفلة أميرة أحمد عبد الرحمن أبو زهرة وأختها مريم أحفاد الفنان عبد الرحمن أبو زهرة لتميزهما فى أوركسترا السينفونى بألمانيا ومشاركتهما فى العديد فى المحافل الدولية كأصغر عازفتين، موجهة التحية والتقدير لهما، واصطحبتهما السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال على منصة فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، ووجهت الشكر لهما على الحضور .

مصر تستطيع (1)

كما أشادت وزيرة الهجرة بريم الشاذلى الصحفية بالأمم المتحدة التى منعها مرض السرطان من الحضور وتتلقى العلاج بالولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبها قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية لم تكن بعيدة عن وطنها مصر، فالمرأة المصرية المهاجرة مع الوطن بعقلها وتمثيلها المشرف لمصر فهي خير سفيرة لمصر وهي قوة مصر الناعمة، فالمرأة المصرية المهاجرة هي أساس قوة مصر الناعمة.

وأضافت خلال كلمتها بمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة أن رئيس الجمهورية يؤمن بالمرأة وقدرتها، موجهة التحية أيضا للشعب المصرى والمرأة المصرية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو .

ووجهت مرسى، التحية للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء لمساندته للمجلس القومي للمرأة ودعمه للمرأة، موضحة أن رئيس الجمهورية اصدرت تكليفاته للحكومة والمعنيين باعتماد استراتيجية المرأة 2030، وثيقة كاملة للأعوام القادمة لتنفيذ الاستراتيجية.

وأكدت إنه بحلول عام 2030 ستصبح المرأة المصرية فاعلة في تحقيق التنمية المستدامة، معلنة أن حملة التاء المربوطة ستستمر في الدرل العربية والأوروبية.

مصر تستطيع (2)

فى سياق متصل قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن المرأة المصرية لها دور كبير فى المجتمع مؤكدة أنه لا ديمقراطية بدون المرأة المصرية، التي أثبتت نفسها في كل موقع شغلته.

وأوضحت وزيرة التخطيط فى كلمتها أن الحكومة بها 4 سيدات وزيرات وهناك محافظة، إلى جانب تعيين رئيسه للنيابة الإدارية وهو ما يعكس اهتمام الدولة بالمرأة المصرية .

وأوضحت أن استراتيجية  التنمية المستدامة لمصر 2030 تتضمن قضايا المرأة بكل محاور الاستراتيجية التي تهدف للتمكين السياسي للمرأة ومنع التمييز ضد المرأة وتهدف أيضا لرفع نسية الإناث المشاركات في الانتخابات لـ50٪‏  وتحسين نسبة مشاركة المرأة في العمل.

من جانبها قالت منى شندى، قائد وحدات صواريخ بالبحرية الأسترالية، وإحدى المصريات فى الخارج المشاركات فى مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، إنها سعيدة بالحضور إلى مصر بعد غياب دام أكثر من 17 عاما، خاصة فى ظل ما لمسته من تطور كبير شهدته مصر فى الفترة الراهنة، على كل المستويات.

وأوضحت شندى على هامش مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، المنعقد فى القاهرة تحت رعاية الرئيس السيسى أنها زارت مقر القوات البحرية المصرية، وأبدت إعجابها بما لمسته من تطور كبير فى منظومة التسليح الموجودة بها، والقطع الحديثة التى انضمت إليها مؤخرا، والتقدم التكنولوجى الكبير الموجود فى هذه المعدات، مؤكدة أن مصر فى الوقت الراهن، تطور قدراتها بشكل غير مسبوق، فى إطار الحرص على مواصلة السير نحو المزيد من التقدم .

مصر تستطيع (6)

وفى ردها على سؤال حول كونها مسلمة من أصول مصرية وتعيش فى الخارج والمعوقات التى قد تعترضها فى طريقها العملى، أكدت شندى أن العمل لا يعرف اختلاف الأديان، والثقافة الإسلامية تنمى التعامل مع الآخر والتواصل معه بشكل فاعل، موضحة أنها لم تقف أمام هذه النقطة وتمارس عملها بإخلاص.

فى سياق متصل شارك عدد من لواءات وضباط الشرطة النسائية بوزارة الداخلية فعاليات مؤتمر (مصر تستطيع بالتاء المربوطة)، بتكليف من وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار.

وقد شهد المؤتمر حضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، من بينهم، وزراء الشباب والتعليم والتعليم العالى، والإنتاج الحربى، والتضامن الاجتماعى، والصناعة، وعدد كبير من المسئولين والإعلاميين والشخصيات العامة

 
 
مصر تستطيع (4)
 
 
مصر تستطيع (5)
 
 
 
مصر تستطيع (7)
 
 
مصر تستطيع (8)
 
 
مصر تستطيع (9)
 
 
مصر تستطيع (10)
 
 
مصر تستطيع (11)
 
 
مصر تستطيع (12)
 
 
مصر تستطيع (13)
 
 
مصر تستطيع (14)
 
 
مصر تستطيع (15)
 
 
مصر تستطيع (16)
 
 
مصر تستطيع (17)
 
 
مصر تستطيع (18)
 
 
مصر تستطيع (19)
 
 
مصر تستطيع (20)
 
 
مصر تستطيع (21)
 
 
مصر تستطيع (22)
 
 
مصر تستطيع (23)
 
 
مصر تستطيع (24)
 
 
مصر تستطيع (25)
 
 
مصر تستطيع (26)
 
 
 
مصر تستطيع (28)
 
 
مصر تستطيع (29)
 
 
مصر تستطيع (30)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة