القبض على 3 نساء إرهابيات فى بنجلادش

الأحد، 02 يوليو 2017 03:07 م
القبض على 3 نساء إرهابيات فى بنجلادش الشرطة فى بنجلادش
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة فى بنجلادش، اليوم الأحد، توقيف ثلاث نساء من جماعة متطرّفة متورّطة فى الهجوم الدامى الذى استهدف مقهى راقيا، فى العاصمة دكا، العام الماضى.

وأوقفت النساء، خلال عملية دهم لمخبئهن، مساء السبت، فى بحرامارا، فى منطقة كوشتيا، غرب البلاد، على بعد 220 كلم من دكا، وكانت إحداهن، ترتدى حزاما ناسفا، حاولت أن تفجّره مقتربة من عناصر الشرطة الذين طلبوا منها الإبتعاد، حسبما أعلن المسئول فى الشرطة المحلية، نور حسين، لوكالة "فرانس برس".

وأضاف "فشلت وأوقفناها من دون سقوط اصابات، واعترفت فى وقت لاحق أنها لم تجد زرّ التفجير، ولو فعلت لكانت أوقعت ضحايا كثيرة".

وأكد رئيس شرطة كوشتيا، مهدى حسن، أن النساء الثلاث ينتمين إلى جماعة "مجاهدى بنجلادش"، وهى مجموعة محلية تتهمها السلطات بالهجوم على مقهى ومخبز "هولى أرتيسان"، فى 1 يوليو 2016، ما أسفر عن وقوع 22 قتيلا غالبيتهم أجانب.

وأفادت الشرطة، أن أحدى الموقوفات هى زوجة الزعيم الحالى لجماعة "مجاهدى بنجلادش"، أيوب باختشو، المتوارى عن الأنظار، والذى زار مخبأهنّ عدة مرات.

وأشارت الشرطة، إلى "العثور خلال عمليات التفتيش على 10 كجم من المخدرات، وحزامين ناسفين، ومسدس"، مؤكدة "انقاذ قاصرين اثنين".

وتبنى تنظيما "داعش"، و"القاعدة"، هجمات فى البلاد، إلا أن رئيسة الوزراء، شيخة حسينة واجد، حملت مسئولية التفجيرات إلى جماعات محلية مثل "مجاهدى بنجلادش".

ومنذ الاعتداء على المقهى فى دكا، قتلت قوات الأمن قرابة 70 إرهابيًا، أحدهم يحمل الجنسيتين الكندية، والبنجلادشية، تم اعتباره "الرأس المدبر للاعتداء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة