الصحف المصرية: السيسي فى المجر اليوم للمشاركة فى قمة تجمع دول "فيشجراد" مع مصر.. دورات تدريبية لوعاظ الأزهر لحماية الشباب من "الاستقطاب".. وشكرى لنظيره الإثيوبى: مصر المتضرر الرئيسى من سد النهضة

الأحد، 02 يوليو 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسي فى المجر اليوم للمشاركة فى قمة تجمع دول "فيشجراد" مع مصر.. دورات تدريبية لوعاظ الأزهر لحماية الشباب من "الاستقطاب".. وشكرى لنظيره الإثيوبى: مصر المتضرر الرئيسى من سد النهضة الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة لقرائه الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأحد، ومنها: السيسى يوجه الحكومة بضبط الأسعار والتصدى للجشع والمغالاة، 93% نسبة نجاح العينة العشوائية للجيولوجيا و86.8% للفلسفة، الحكومة: لا زيادة بسعر الخبز المدعم أو تذاكر المترو والسكك الحديدية، السيسى فى المجر اليوم للمشاركة فى قمة تجمع دول "فيشجراد" مع مصر، شكرى لنظيره الإثيوبى: مصر المتضرر الرئيسى من سد النهضة، قريبا ١٥ مشروعا تنمويا باستثمارات ٦٫٥ مليار جنيه، اليوم.. دورات تدريبية لوعاظ الأزهر لحماية الشباب من "الاستقطاب"، مهلة الأيام العشرة لـ"قطر" تنتهى غداً.. ومشاورات عربية لبحث التصعيد، بابا الفاتيكان يشيد بخطوات السيسى للنهوض بالدولة المصرية منذ ثورة 30 يونيو، وصول 22 شاحنة وقود مصرية إلى غزة.

 

اليوم السابع
 

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس السبت، اجتماعاً حضره المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية، والعدل، والتموين، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية. وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع ناقش الإجراءات التى تتخذها الحكومة للتوسع فى شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية للمواطنين، ولاسيما محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، وذلك فى ضوء القرارات التى تم اتخاذها مؤخراً لرفع الدعم جزئياً عن المحروقات.

 

وأكد الرئيس، على سرعة تنفيذ الإجراءات الحمائية وتعزيز برامج الضمان الاجتماعى التى سبق أن أعلن عنها مؤخراً للتخفيف على المواطنين، واستعرض رئيس مجلس الوزراء فى هذا الإطار التدابير التى اتخذتها الحكومة للتوسع فى برامج الحماية الاجتماعية، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 85 مليار جنيه من الموازنة العامة لتفعيل هذه الإجراءات الحمائية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس.

 

اعتمد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق الإجابة فى امتحانات مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، بنسبة نجاح (93.0%) مقابل (93.4%) العام الماضى، وقال حجازى أن عدد أوراق العينة وصل إلى 10173 نجح منها 9457، وحصل 230 طالبا منهم على الدرجة النهائية، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نسبة النجاح فى العينة العشوائية لمادة الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة، وذلك بنسبة 86.8%، مقابل 94.1% العام الماضى، وقالت الوزارة أن 361 طالبا حصلوا على الدرجة النهائية من إجمالى عدد طلاب العينة البالغ 10835.

 

· وزير الرياضة: لا عودة للجماهير بالدورى حاليًا.. لكن المباريات الدولية متاحة

· الحكومة تواجه مافيا الأراضى الزراعية بخطة لإزالة أكثر من 2000 ملعب خماسى

· وزير قطاع الأعمال: اليوم بدء تغييرات شاملة بمجالس إدارات الشركات الخاسرة

· الأهلى فى خطر.. بطل مصر يتعادل سلبياً مع زاناكو بدورى الأبطال وقلق من الأداء السيئ والحسم فى برج العرب

 

الاهرام
 

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد عن ارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم عقب زيادة أسعار الوقود، حيث قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى أكدت أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم الذى يباع بــ 5 قروش. ونفى تحميل أصحاب البطاقات التموينية الزيادة فى أسعار نقل السلع المدعمة، حيث أكدت وزارة التموين أنه لن يتم تحميل المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية المدعمة أى زيادات.

 

كما نفى مركز معلومات الوزراء فى تقرير له أمس ما يتردد بشأن وجود زيادة فى أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وتوريد الغاز الطبيعى للمصانع حيث تم الإبقاء على الأسعار الحالية.

 

يبدأ اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارة لبودابست للقيام بزيارة رسمية للمجر والمشاركة فى القمة الاستثنائية التى يعقدها تجمع دول «فيشجراد» مع مصر، حيث يضم التجمع كلا من المجر وبولندا وتشيك وسلوفاكيا، والتى تعد مجتمعة خامس أكبر اقتصاد فى أوروبا والـ 12 على مستوى العالم.

 

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأنه من المقرر أن يلتقى الرئيس خلال الزيارة كبار المسئولين المجريين، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية جانوش أدر، ورئيس الوزراء فيكتور أوربان، ورئيس البرلمان لاسلو كوفير، حيث ستتناول المباحثات سبل مواصلة تعزيز التعاون بين مصر والمجر فى مختلف المجالات، ومتابعة تنفيذ الخطوات التى تم الاتفاق عليها خلال الزيارات المتبادلة على مدى العامين الماضيين للارتقاء بالعلاقات الثنائية، فضلا عن بحث عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

· عبدالعال يحيل خمسة نواب لهيئة المكتب بعد مشاركتهم فى مؤتمر المقاومة الإيرانية

· المحمول المصرى فى الأسواق ديسمبر المقبل

· مخاوف أمريكية من عمليات قرصنة تستهدف مفاعلاتها النووية

· اليوم.. افتتاح مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

 

الاخبار
 

أكد سامح شكرى وزير الخارجية على الاهتمام الكبير الذى توليه مصر لضرورة إتمام المسار الفنى الخاص بدراسات سد النهضة وتأثيره على مصر فى أسرع وقت، وإزالة أى عقبات قد تعيق إتمام هذا المسار لتسهيل الانتهاء من الدراسات المطلوبة فى موعدها المقرر دون أى تأخير.

 

وشدد على أن مصر هى الطرف الرئيسى الذى يمكن أن يتضرر من استكمال بناء السد وبدء تشغيله دون أخذ الشواغل المصرية بعين الاعتبار، جاء ذلك خلال جلسة مشاورات سياسية عقدها وزير الخارجية مع نظيرة الأثيوبى "وركنا جيبيو" أمس الأول على هامش اجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد الافريقى باديس ابابا.

 

أكدت وزارة الاسكان أن هناك 15 مشروعاً تنمويا جاهزاً للافتتاح على مستوى المحافظات قبل نهاية العام بقيمة استثمارية تبلغ حوالى 6 مليارات و436 مليونا و600 ألف جنيه، أعلن ذلك مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

وأوضح اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن أهم هذه المشروعات هو محور 30 يونيو ومحور الفرافرة - ديروط ونفق الفنجرى الجنوبى فى القاهرة، مشيرا إلى أن محور 30 يونيو طريق تبادلى موازى لقناة السويس بطول 95 كم وهو طريق مزدوج كل اتجاه 5 حارات مرورية (2 للنقل الثقيل و3 للمركبات) ويشمل 16 كوبرى و16نفقا عرضيا و3 مشايات و5 محطات خدمة ومحطتين لتحصيل الرسوم بتكلفة استثمارية تبلغ 3 مليارات و500 مليون جنيه، كما من المقرر أيضا الانتهاء من إنشاء ورصف محور الفرافرة - ديروط بتكلفة استثمارية مليار و670 مليون جنيه، ومن المشروعات المهمة أيضا والمتوقع الانتهاء منها خلال الشهور الستة المقبلة هى نفق الفنجرى الجنوبى والذى يبدأ من شارع المخيم الدائم ماراً بتقاطع الأوتوستراد وتقاطع ممدوح سالم وينتهى قبل صلاح سالم بطول 1200 متر شاملا تحويلات المرافق المتعارضة ويتم فيه تنفيذ مطالع ومنازل بشوارع صلاح سالم وممدوح سالم والأوتوستراد بتكلفة استثمارية حوالى 278، 9 مليون جنيه.

 

· شكاوى من تجاوز "الأجرة".. والداخلية تتوعد المخالفين

· وزير التعليم يعتذر للطالبة الأولى على الجمهورية بالتعليم الصناعى

· قرار جمهورى باستثناء شركة ألمانية من نسبة مشاركة المصريين لتنفيذ أنفاق قناة السويس

· حقوق الدواء يحذر من تحريك الأسعار.. والصحة: ليس الآن

 

المصرى  اليوم
 

تنطلق دورات تدريبية لوعاظ الأزهر الشريف فى مختلف المراكز التدريبية على مستوى الجمهورية، فى إطار جهود مجمع البحوث الإسلامية لتدريب وتأهيل الوعاظ للقيام بدورهم الميدانى فى الرد على الشبهات وتصحيح المفاهيم المغلوطة وحماية الشباب من استقطاب جماعات العنف والإرهاب.

 

وقال الدكتور محيى الدين عفيفى، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أن الدورات سوف تعقد فى مراكز التدريب بأسيوط والإسكندرية والعاشر من رمضان ومدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة، ويحاضر فيها نخبة متميزة من أساتذة جامعة الأزهر فى مختلف التخصصات الشرعية.

 

تنتهى، غدا، الأيام العشرة التى حددتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين كمهلة أمام قطر كى تستجيب لقائمة المطالب العربية، وعلى رأسها التوقف عن تمويل الإرهاب وجماعاته، وتسليم المطلوبين الأمنيين المتواجدين على الأراضى القطرية، وإغلاق قناة الجزيرة نهائيا.

 

ولم تظهر فى الآفاق أى بوادر على استجابة الدوحة للمطالب العربية الـ13، فيما بدأت الدول العربية مشاوراتها لاتخاذ إجراءات تصعيدية. قالت مصادر أنها قد تمتد إلى تجميد الودائع القطرية فى البنوك، ومطالبة الدول الغربية بالاختيار بين التعامل مع قطر أو الدول العربية الأربعة التى تقود جهود إثناء الدوحة عن دعم الإرهاب.

 

·   30 ألف طالب يحجزون اختبارات القدرات إلكترونيا

·   مخاطبة الهند لإخطار مصر بشحنات "الترامادول" قبل تصديرها لنا

·   رؤساء الهيئات القضائية الجدد يحلفون اليمين

·   25 ولاية أمريكية ترفض التعاون مع "لجنة نزاهة الانتخابات"

 

الشروق
 

أشاد البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، بالخطوات الشجاعة التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى للنهوض بالدولة المصرية على جميع الأصعدة منذ ثورة 30 يونيو، معربا عن اعتزازه الشديد بالعلاقات الإنسانية والرسمية الوطيدة التى تجمعه بالرئيس.

 

جاء ذلك خلال استقبال البابا فرنسيس، بمقر إقامته الخاص أمس للسفير حاتم سيف النصر سفير جمهورية مصر العربية لدى الفاتيكان، وذلك لتوديعه بمناسبة قرب انتهاء مهمته الدبلوماسية.

 

أرسلت مصر إلى قطاع غزة، أمس الأول، 22 شاحنة محملة بالوقود، بحسب ما أعلنت هيئة "المعابر والحدود"، التابعة لوزارة الداخلية بغزة والتى تديرها حركة "حماس" الفلسطينية.

 

وقالت هيئة "المعابر والحدود" فى بيان أن "السلطات المصرية أعادت فتح المعبر بعد إغلاقه لنحو أسبوع بسبب عيد الفطر لتزويد القطاع بـ 22 شاحنة محملة بكميات من الوقود حتى هذه اللحظة"، بحسب وكالة "صفا" الفلسطينية.

 

·   السعودية لقطر: "طفح الكيل".. ولا تفاوض على مطالب المقاطعين

·   الزمالك فى مواجهة مصيرية أمام كابس يونايتد فى هرارى

·   ضابط شاهد فى "اقتحام السجون": المتهمون كانوا على علم بالاقتحام قبل حدوثه

·   وزارة الداخلية وعائلة عاكف ينفيان وفاته










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة