"الآثار" تستعرض حالة دير أبو مينا الأثرى باجتماعات اليونسكو فى بولندا

الأحد، 02 يوليو 2017 12:47 م
"الآثار" تستعرض حالة دير أبو مينا الأثرى باجتماعات اليونسكو فى بولندا وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك إدارة المنظمات الدولية للتراث الثقافى بوزارة الآثار برئاسة الدكتورة ياسمين الشاذلى،  فى الاجتماع السنوى  للجنة التراث العالمى فى دورته الـ 41، فى بولندا.

وسوف يعقد الاجتماع هذا العام فى مدينة كراكوف  ببولندا والتى من المقرر أن يبدأ فى الفترة من 2 وحتى 12 يوليو 2017.، بمشاركة 21 دولة هم اطراف الاتفاقية المتعلقة بحماية التراث الثقافى والطبيعى العالمى "اليونسكو 1972".

وأكدت الدكتورة ياسمين الشاذلى على أن هذا الاجتماع  من أهم الاجتماعات و اللقاءات السنوية التى تعقدها منظمة اليونسكو، حيث يتم فيه دراسة ومتابعة حالة صيانة و إدارة المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمى، مضيفة أنه خلال الاجتماع ستنظر اللجنة فى حال المواقع الأثرية المصرية المدرجة على قائمة التراث العالمى، ومتابعة مجهود وزارة الآثار فى الحفاظ على هذه المواقع والرد على توصيات اللجنة  خلال دورة العام الماضى.

كما سيتم أيضا خلال الاجتماعات تسليط الضوء على موقع دير أبومينا الأثرى بغرب الإسكندرية والمدرج على قائمة التراث العالمى المعرضة للخطر.

وأكدت الدكتورة ياسمين الشاذلى على أهمية مشاركة مصر فى هذا الاجتماع الدولى، حيث تلعب مصر دورا هاما وأساسيا فى حفظ وصيانة المكتسبات الحضارية والثقافية لدى شعوب العالم و خاصة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة