وزارة التنمية المحلية تنظم دورات ومسابقات لاختيار قيادات المحافظات

الأربعاء، 19 يوليو 2017 07:00 ص
وزارة التنمية المحلية تنظم دورات ومسابقات لاختيار قيادات المحافظات الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة التنمية المحلية لتطوير قدرات قيادات المحافظات "سكرتير عام وسكرتير عام مساعد ورؤساء الأحياء والمدن" ، من خلال دورات تدريبية ، وتنظيم المسابقات لانتقاء القيادات الجديدة وفق معايير وضعت لاختيار الأفضل من بين المتقدمين.

وأعلنت الوزارة مؤخرا عن فتح باب التقدم للمسابقة الجديدة، عن طريق موقع الوزارة، ووضعت عدة شروط يجب أن تتوافر فى المتقدمين بالإضافة لعدد من الاختبارات يجب اجتيازها.
 
من جانبه قال اللواء حمدى الجزار، مستشار وزير التنمية المحلية، أن الوزارة أعدت برنامجا للقيادات الحالية بالمحافظات لتطوير قدراتهم على الإدارة، وأن من سيفوز فى المسابقة الجديدة سيتم عمل دورات جديدة لهم لتأهيلهم قبل توزيعهم على المحافظات.
 
وأضاف مستشار الوزير، لـ"اليوم السابع"، أن الاختبارات التى سيتم تنظيمها للمتسابقين سيكون من بينها امتحان تحريرى ثم مقابلة شخصية، ثم يقوم المتسابق بتقديم خطة لتطوير المحليات مثل تقديم خطة عن حل مشكلة القمامة وتطوير المنظومة أو تطوير شبكة الطرق بالمحافظة أو عمل خطة للنهوض بالمحافظة وجعلها منتجة.
 
وأكد الجزار أن المسابقة تهدف إلى اختيار قيادات ذات كفاءة عالية ومتميزة ، بعيدا عن المحسوبية، الوساطة، وإتاحة الفرصة للجميع.
 
وقال الدكتور عاصم عبد المعطى الوكيل السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، أن المسابقة مطابقة للقانون سواء لقانون ٤٣ الخاص بالموظفين أو قانون الخدمة المدنية الجديد، ولكن المشكلة فى المعايير التى يتم الاختيار على أساسها، وخاصة فى وقتنا الحالى والذى تسعى فيه مصر للنهوض اقتصاديا.
 
 
وكانت وزارة التنمية المحلية قد أعلنت عددا من الشروط للمتقدمين، وتتمثل فى استيفاء شروط التعيين المنصوص عليها بالمادة 17 بقانون الخدمة المدنية لعام 2016، بالإضافة إلى قضاء مدة بينية لا تقل عن عام فى الدرجة الأدنى، والالتزام بالشهادات المطلوبة وتقديم الإنجازات التى حققها.
 
 
أما عن شروط قبول المتقدمين من خارج الجهاز الإدارى للدولة فهى إمضاء مدة 13 عاما لشغل وظيفة الدرجة الممتازة، و17 عاما للدرجة العليا و16 لدرجة مدير عام.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة