ماكرون يعتزم رفع ميزانية الدفاع بعد رحيل دوفيليه

الأربعاء، 19 يوليو 2017 03:36 م
ماكرون يعتزم رفع ميزانية الدفاع بعد رحيل دوفيليه ماكرون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، إنه يعتزم رفع ميزانية وزارة الدفاع تدريجيا، بعد تعيين رئيس أركان جديد، مكان رئيس الأركان بيير دوفيليه، الذى قدم استقالته.

 

وأفاد المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، كريستوف كاستانير، اليوم الأربعاء 19 يوليو، أن من المتوقع أن يتم تعيين رئيس أركان خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

ونقل المتحدث عن ماكرون، قوله، خلال اجتماع وزارى، إنه يعتزم رفع ميزانية الدفاع بنسبة 2% من إجمالى الناتج المحلى بحلول العام 2025.

 

وقدم رئيس أركان الجيش الفرنسى، الجنرال بيير دوفيلييه، استقالته، للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، على خلفية إعلان الحكومة خفض موازنة الدفاع بـ 850 مليون يورو خلال العام الجارى.

 

وكان رئيس الأركان الفرنسى قد هدد بالاستقالة، وعبر عن غضبه إزاء قرار خفض ميزانية الدفاع، أمام نحو 50 من النواب، خلال اجتماع لجنة الدفاع بالجمعية الوطنية، الأربعاء الماضى.

 

ونقلت وسائل إعلام فرنسية، عن الجنرال دوفيليه، قوله إنه لا يستطيع مواصلة العمليات التى تنفذها فرنسا دون الإمكانات اللازمة لذلك، ملوحا بتقديم استقالته.

 

يشار إلى أن الجيش الفرنسى يشارك، منذ خمسة أعوام، فى عدد من العمليات العسكرية فى الداخل والخارج، وهي: عملية "الحارس" و"سيرفال" فى م إلى ثم "برخان" فى الساحل الأفريقى، وكذلك مشاركة الجيش الفرنسى فى العمليات ضد تنظيم "داعش" فى سوريا والعراق ضمن التحالف الدولى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة