مؤرخ بريطاني لـ"ديلى ميل": النبى سليمان كان مصريا ولم يكن إسرائيليا

الأربعاء، 19 يوليو 2017 07:17 م
مؤرخ بريطاني لـ"ديلى ميل": النبى سليمان كان مصريا ولم يكن إسرائيليا رالف إليس المؤرخ البريطانى
كتبت: أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رالف إليس المؤرخ البريطانى، فى كتابه الجديد، صحة الروايات التوراتية عن النبى سليمان، وأنه لم يكن إسرائيليا عبريا كما يقولون، بل كان فرعونا مصريا، كما أن ثروته لم تكن بالحجم الذى قدروها به، وعاصمته لم تكن يوما فى فلسطين بل كانت فى مصر.

برينت سكرين من الديلى ميل
برينت سكرين من الديلى ميل

 

وقال التقرير الذى نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن المؤرخ البريطانى رالف إليس سعى إلى تتبع الرواية التوراتية عن الملك سليمان والتي تذكر أنه امتلك مناجم أسطورية ساعدته على تجميع ثروة من الذهب تبلغ 500 طن، تعادل قيمتها الآن 3 تريليونات دولار، وقال إن تلك الرواية هى فى الحقيقة "خرافية بالكامل".

وأضاف المؤرخ البريطانى، أن النبى سليمان، له الكثير من القصص  فى الكتب السماوية "التوراة والإنجيل والقرآن" مع اختلافات كبيرة فى التفاصيل، ولكن يجمع بينها الحديث عن ثروة كبيرة وملك واسع.

 

وأشار الخبير البريطانى فى كتابه "Solomon, Pharaoh of Egypt-سليمان: فرعون مصر"، إلى أن المصدر الأسطورى وراء ثروة الملك سليمان لم يكن له وجود قط. مؤكدا أن سليمان لم يكن يوما ملكا لإسرائيل؛ بل إنه كان فرعونا مصريا "حرفت قصته" على حد وصف الخبير.

 

وأكد المؤلف والمؤرخ البريطانى رالف إليس، أن الملك سليمان كان فى الحقيقة فرعونا حكم مصر وفلسطين، وإسرائيل أواخر القرن العاشر قبل الميلاد ويدعى شيشنق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ادم

سؤال ؟

النبى سليمان مش هو ابن النبى داود وهو كان ملكا للاسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

لهذا الذى يدعى العلم

من الذى خبرك بسيدنا سليمان علشان تتحدث عنه اولا اولا سيدنا سليمان من بنى اسرائيل وبنى اسرائيل ليسوا دوله اسرائيل لا العالم فى السابق كانوا معروفين قبائل وليسوا دول ثم بعد انتشار البشر وكثرت هم ونشاءت الحدود تكونت الدول لكن فى السابق مكنش معروف دول الا مصر فقط وكانت الدول عبارة بلاد الحجاز بلاد الشام بلاد فارس وهكذا اما ملك سيدنا سليمان انت تقول انها خرافه يا من تدعى العلم سيدنا سليمان طلب من الله قال رب هب لى ملكا لا ينبغى لأحد من بعدى انك انت الوهاب صدق الله العظيم ودعاء الانبياء مجاب فقد استجاب له الله ومن ضمن ملكه الذى لا يقدر بثمن تسخير الجن كل بناء وغواص وتسخير الرياح. وتعليمه لغه الطير وكل هذة الأشياء لا تقدر بثمن مثل الاثار المصريه التقدير بثمن اما انه كان يحكم مصر وفلسطين اولا اربع أشخاص فى العالم حكموا الارض بالكامل سيدنا سليمان وذى القرنين والنمرود وبختنصر والعالم كان محدود فى مناطقه بمعنى مكنش احد يسكن فى اوروبا ولا امريكا العالم كان محدود فى مصر وشبه الجزيرة العربيه وفلسطين والقليل فى أطراف الدول المجاورة فقط رجاء دايما من الأخوة الإعلاميين تصحيح المعلومات الاول لان دة تاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

هو طبعا مكانش حاكم لأسرائيل !!

الجملة الوحيدة الصحيحة فى كلام المؤرخ المدعى , ان سيدنا سليمان لم يكن حاكما لأسرائيل !! وده ببساطة لأن وقت حكم سليمان عليه السلام مكانش فيه دولة اسرائيل اصلا علشان حد يحكمها !! سيدنا سليمان من بنى اسرائيل , مش من دولة اسرائيل , حضرة المؤرخ واضح انه ميعرفش الفرق , اسرائيل ده شخص , بنى آدم يعنى , اللى هو يعقوب عليه السلام , سيدنا يعقوب عليه السلام هو اسرائيل , انحدرت من ذريته سلالة , السلالة دى هى بنى اسرائيل اللى كان منهم سيدنا سليمان عليه السلام , سليمان عليه السلام حكم العالم كله , من بشر وجن وطير وحيوان , بما فيه بنى اسرائيل طبعا ,وده تحقيقا لدعائه ( ( رب هب لى ملكا لا ينبغى لأحد من بعدى انك انت الوهاب )) وده كان الملك اللى لم ولن ينبغى لأحد من بعد سليمان عليه السلام الى يوم القيامة .

عدد الردود 0

بواسطة:

رحاله بلا عنوان

عقلهم على قدهم

تذكرت احد الاخوه فى احد البلاد العربيه كان يؤم المصليين وكان يخطئ فكان بعض المؤمومين يردوه فى القراءه فلما انتهت الصلاه صاح فى المصلين قائلا الرسول كان سعودى والقرآن بتاعنا ونغلط ومش فى حد يردنا / هذه قصه حقيقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

حنفى الشاطر

الراجل دة حفيد الملك سليمان

الراجل دة كلامه صح لأن جد جده لأمه كان عايش ايام الملك سليمان وعارف كل خفاياه وساب لهم مذكراته فى قصاقيص ورق لقوها تحت سريره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة