طرق لتبييض وتنظيف الأسنان فى المنزل

الأربعاء، 19 يوليو 2017 02:00 ص
طرق لتبييض وتنظيف الأسنان فى المنزل الدكتورة إيمان السباعى أستاذ طب الأسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من أنظمة تبييض الأسنان والمنتجات بما فى ذلك معجون الأسنان المخصص للتبيض، والمواد الهلامية ومحاليل الشطف والشرائط اللاصقة، التى يمكن الحصول عليها من طبيب الأسنان.

تبييض الأسنان يكون مثاليا للأشخاص الذين لديهم أسنان صحية ليس بها حشوات ويتمتعون بلثة سليمة، وعملية تبييض الأسنان ليست دائمة، فيمكن أن تتلاشى خلال شهر فى الأسنان التى تتعرض للأطعمة والمشروبات التى تزيد فيها نسب التصبغ ، وقد تدوم عاما فى الحالات التى تتجنب نسب التصبغ العالية من مشروبات مثل الكافيين.

 

طرق تبيض الأسنان فى المنزل

وأوضحت الدكتورة إيمان السباعى، أستاذ طب الأسنان، أن تبييض الأسنان يعتمد فى الأساس على الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التى تزيد نسب التصبغ على الأسنان مثل الشاى والقهوة.

وحذرت الدكتورة إيمان عدم اتباع الوصفات المنتشرة على صفحات الإنترنت والخاصة بتبييض الأسنان التى تشمل الملح والليمون والكربونات لأنها تعمل على تآكل طبقة المينا، وتزيد من حساسية الأسنان، مع استخدام معجون تبيض خاص الأسنان.

وأوضحت أستاذ الأسنان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الطرق السابقة إذا لم تأت بنتيجة يتم اللجوء لطبيب الأسنان لإجراء عملية لتبيض الأسنان بالليزر، موضحا أن هناك بعض المعتقدات الخاطئة بأن الليزر يعمل على تآكل الأسنان، ولكن ما يحدث أنه يتم وضع نوع من الجل على الأسنان يعمل على إزالة آثار الصبغات ويقوم الليزر بتسريع نتائجه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة