أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على المسيرة الفنية لمخرج فيلم Aladdin البريطانى جاى ريتشى

الأربعاء، 19 يوليو 2017 02:00 ص
تعرف على المسيرة الفنية لمخرج فيلم Aladdin البريطانى جاى ريتشى جاي ريتشي
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسندت شركة ديزنى مهمة إخراج النسخة الحية من فيلم Aladdin للمخرج جاى ريتشى، وهو المخرج الذى يذخر مشواره السينمائى بالعديد من النجاحات، وهو الأمر المبشر بخروج النسخة الحية من الفيلم بشكل جيد رغم تخوفات بإفساد متعة النسخ الكرتونية، والتى تحتل مكانة كبيرة لدى محبى عالم ديزنى ممن تربوا على تلك النسخ.

 

من أهم نجاحات جاى ريتشى كان تقديمه فيلم Sherlock Holmes، بطولة روبرت داونى جونيور، جود لو، ورايتشل ماكادامز، وهو العمل الذى تدور أحداثه حول المحقق الشهير شرلوك هولمز الذى ينجح هو ومساعده الدكتور واتسون فى العثور على السفاح الأسطورى الساحر الغامض بعد محاولاتهما العديدة للبحث عنه، لكن الساحر يعود مرة أخرى للحياة بعد موته بشكل غامض ويخرج من قبره ليستأنف جرائمه الوحشة، فيبدأ شرلوك هولمز ودكتور واتسون فى التنقيب عنه ومطاردته من جديد.

 

ويجد الصديقان نفسيهما أمام العديد من الاختبارات لتقييم صداقتهما وعملهما سويا بعد العديد من المشاكل التى تسبب فيها شرلوك مع خطيبة واتسون الجديدة، لكن المحقق الشجاع يتمكن فى النهاية بمساعدة صديقه واتسون من العثور على خيوط تؤدى فى نهاية المطاف إلى شبكة متشعبة من الخداع والقتل والسحر الأسود.

 

نجاح فيلم Sherlock Holmes وتحقيقه إيرادات وصلت إلى 524 مليون دولار أمريكى حول العالم دفعته لتقديم Sherlock Holmes: A Game of Shadows بطولة راشيل ماك آدمز وناعومى راباس وجاريد هاريس، ومن تأليف آرثر كونان، محققا إيرادات وصلت إلى 545 مليون دولار أمريكى، ثم الجزء الثالث من الفيلم Sherlock Holmes 3 والذى يعكف عليه جاى ريتشي.

 

بالإضافة إلى سلسلة Sherlock Holmes يضم تاريخ ريتشى فيلم The Man from U.N.C.L.E ، بطولة هنرى كافيل وأليشا فايكندر وهيو جرانت وأرمى هامر وجاريد هاريس وإليزابيث ديبيكى، ويعرض له دور العرض السينمائى فيلم "KING ARTHUR: LEGEND OF THE SWORD" والذى تدور أحداثه حول صراع بين قوى الخير والشر مع استخدام لأعمال السحر والقوى الخارقة، حيث ينجح الملك "آرثر" بسحب السيف المثبت فى إحدى الصخور، الذى لم يستطع أحد سحبه من قبل ما يجعله هدفًا لقوى الشر ويواجه بعد ذلك سلسلة من المشكلات.

 

يشارك فى بطولة الفيلم شارلى هونام وأنابيل وأليس وآيدان جيلن وإريك بانا وجود لو ودجيمون هونسو وكاتى ماكجراث، وتوم وو وهيرميون كورفيلد ومن تأليف جوبى هارولد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة