"BBC" تنشر رواتب نجومها وصحفييها الكبار.. اليوم

الأربعاء، 19 يوليو 2017 11:33 ص
"BBC" تنشر رواتب نجومها وصحفييها الكبار.. اليوم مبنى BBC- أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنشر هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) رواتب كبار الصحفيين ونجوم الإعلام العاملين لديها للمرة الأولى، اليوم الأربعاء، وذلك بهدف الكشف عن الهوة بين رواتب الرجال والنساء فى خطوة أمرت بها الحكومة.

وتتعرض (بي.بي.سي) لضغوط منذ سنوات للكشف عن أصحاب الأعلى دخلا بين صحفييها وكان التزامها بنشر أسمائهم ضمن أحدث تسوية قانونية لها مع الحكومة وتستمر عشر سنوات.

وتقول (بي.بي.سي) إن 96 شخصا يتقاضون حاليا رواتب تفوق 150 جنيه استرلينى (195555 دولارا) سنويا وتقول إن الأمر يساعدها فى المنافسة على المواهب الصحفية الكبيرة مع منافسيها مثل قنوات (آي.تي.في) سكاى وشركات مثل جوجل وأبل.

وقال تونى هول المدير العام لبي.بي.سى "إننا هيئة بث عالمية ونريد توظيف النجوم. نريد توظيف أفضل المذيعين والمراسلين. إننا فى سوق وهى سوق تنافسية".

و(بي.بي.سي) هى اللاعب الأكبر فى الإعلام التلفزيونى والإذاعى والإلكترونى فى بريطانيا إذ تقدم خدمات بتمويل من دخل يصل إلى 3.7 مليار جنيه استرلينى (4.8 مليار دولار).

وستنشر (بي.بي.سي) أسماء الأعلى دخلا من بين العاملين لديها الساعة 1000 بتوقيت جرينتش. وقالت إن ثلث الأسماء المدرجة على القائمة من النساء.

ووعد هول بتحقيق المساواة فى ظهور الرجال والنساء فى برامج البث المباشر وفى الرواتب بحلول عام 2020.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة