خالد صلاح

الكافور من أعشاب الطب البديل المعالجة للسعال والتشنجات وهشاشة العظام

الأربعاء، 19 يوليه 2017 04:00 م
الكافور من أعشاب الطب البديل المعالجة للسعال والتشنجات وهشاشة العظام زيت الكافور- ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكافور هو عنصر مهم فى الاحتفالات الدينية لمئات السنين، ولكن لديها أيضًا مكانة خاصة فى الطب الشعبى، ويتم امتصاصه بسهولة من قبل الجلد، ويساهم فى تخفيف سريع من الأمراض مثل تورم، ألم، والسعال بين غيرها الكثير.

ووفقًا لموقع "only my health" الطبى فإن فوائد الكافور مذهلة ومنها:

 

زيت الكافور
زيت الكافور

 

فوائد زيت الكافور 

 

1 فوائد زيت الكافور كمنشط

زيت الكافور عند وضعه على الجلد يوفر الإحساس بالتبريد ويستخدم لتحفيز الدورة الدموية، ويعتقد أيضًا أن الكافور يحفز أنظمة أخرى فى الجسم مثل النظم الأيضية والهضمية والمفرزة.

2 خصائص مطهرة من زيت الكافور

زيت الكافور هو مطهر ممتاز ومبيد للجراثيم، وفي الأيام القديمة استخدمه الناس لخلط بضع قطرات من زيت الكافور بكميات كبيرة من الحبوب للحفاظ على سلامتهم من الحشرات، وخلط قطرات زوجين من زيت الكافور في مياه الاستحمام يمكن أن تساعد فى تخفيف عدد من الأمراض الجلدية، ويعتبر زيت الكافور أيضًا علاجًا فعالاً لفطريات أظافر القدم.

لدغ الحشرات
لدغ الحشرات

 

3 زيت الكافور لتخفيف الألم

زيت الكافور المخفف بالماء أو الزيوت المحايدة الأخرى يستخدم كمسكن للألم، زيت الكافور فعال جدًا كمسكن ألم موضعى ويستخدم فى عدد من منتجات تخفيف الألم التجارية، ويمكن تخفيف الألم الناجم عن لدغ الحشرات والدغات، والقروح الباردة والبواسير عن طريق التطبيق الموضعى من زيت الكافور المخفف.

السعال
السعال

 

4 السعال ومثبطات الاحتقان

يستخدم زيت الكافور على نطاق واسع فى التدليك فى الصدر كعلاج للإغاثة من السعال والازدحام، من خلال كرة قطنية مغموسة فى زيت الكافور المخفف وتفرك على الصدر والرقبة وتساعد فى تخفيف الأعراض من الازدحام والألم المرتبطة بالبرد والأنفلونزا.

5 زيت الكافور يعمل كمضاد للتشنج 

يرتبط الألم الشديد فى بعض الأحيان مع تشنجات العضلات، وزيت الكافور يمكن أن يوفر الإغاثة الفورية لعلاج تشنجات العضلات، وفى حالات الكوليرا التشنجى يمكن استخدام زيت الكافور أيضًا للإغاثة الفورية من التشنجات.

تشنجات العضلات
تشنجات العضلات

 

6 خصائص مضادة للالتهابات من زيت الكافور

زيت الكافور له تأثير التبريد، وبالتالى هو عامل مضاد للالتهابات، وقد استخدم زيت الكافور لتخفيف الالتهاب.

 

7 تخفيف الألم فى هشاشة العظام

يعتقد الباحثون أن الدهان الموضعى من الكافور فعال فى الحد من الألم المرتبط بهشاشة العظام، وتم استخدام كريم طبي يحتوي على الكافور في الدراسات العلمية التي تنطوي على البشر، وأشارت الدراسة إلى أن الكريم يمكن أن يقلل من آلام هشاشة العظام على الأقل إلى النصف.

 

هشاشة العظام
هشاشة العظام

 

 الآثار الجانبية لزيت الكافور

وأضاف الموقع أنه من المهم أن نعرف أن زيت الكافور لا ينبغى ابتلاعه داخليًا، وإذا أخذ عن طريق الفم فإنه يمكن أن يسبب آثارًا جانبية خطيرة ويمكن أن يؤدي إلى الموت، ولا ينبغى أبدًا أن يتم تطبيق الكافور على الجلد المصاب، لأنه يمكن أن يسبب تراكم المواد السامة من الكافور فى مجرى الدم ويمكن أن يكون خطيرة جدًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة