أكرم القصاص - علا الشافعي

مطارات اليابان تفرض اجراءات أمنية أكثر صرامة على الركاب المتجهين لأمريكا

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 01:56 م
مطارات اليابان تفرض اجراءات أمنية أكثر صرامة على الركاب المتجهين لأمريكا طيران اليابان ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولون يابانيون إن خطوط الطيران اليابانية الكبرى بدأت اليوم الثلاثاء، تطبيق إجراءات أمنية أكثر صرامة فى المطارات على الركاب المتجهين للولايات المتحدة للبحث عن أى متفجرات مزروعة فى أجهزة الكمبيوتر الخاصة وأجهزة الكترونية أخرى.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن عدد من المسؤولين قولهم إنه يتم اختيار الركاب عشوائيًا قبل صعودهم على متن الطائرة من أجل اجراءات الفحص الجديدة التى جاءت استجابة لطلب الولايات المتحدة، وهى تشمل الأجهزة الإلكترونية المحمولة الأكبر حجمًا من الهواتف الذكية مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التابلت والكاميرات.

وأضافوا أن الهواتف الذكية والخلوية ذات الحجم العادى لا تخضع لعمليات التفتيش المذكورة التى تتم داخل غرف مغلقة.

ولم يعرف على الفور عدد المطارات التى ستشملها هذه الإجراءات، إلا أن وزارة الأراضى والبنية التحتية والنقل والسياحة اليابانية أشارت إلى أن سبعة مطارات تسير رحلات مباشرة إلى أمريكا هى ناريتا وهانيدا وكانساى وشوبو ونيو شيتوز وسنداى وفوكوكا.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أعلنت فى مارس الماضى حظر نقل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أى أجهزة الكترونية أكبر حجمًا من الهاتف على الرحلات الجوية المتجهة لأمريكا من 10 مطارات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خوفًا من تهريب الإرهابيين لقنابل يصعب اكتشافها داخل الأجهزة الإلكترونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة