مشتبه به فى تحقيق إسرائيلى بشأن غواصات قد يقدم أدلة فى القضية

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 04:35 م
مشتبه به فى تحقيق إسرائيلى بشأن غواصات قد يقدم أدلة فى القضية غواصة ألمانية - صورة أرشيفية
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث مشتبه به بارز فى تحقيق إسرائيلى، بشأن صفقة بقيمة مليارى دولار لشراء غواصات ألمانية تقديم أدلة فى القضية لممثلى الادعاء، وتفحص السلطات الإسرائيلية الصفقة التى أبرمت عام 2016 بعد أن اتضح أن المحامى الشخصى لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو كان أيضا الممثل القانونى للوكيل المحلى لمجموعة شركات تيسن كروب مارين سيستمز الألمانية التى من المقرر أن تبنى الغواصات.

كانت القناة الثانية الإسرائيلية وصحيفة يديعوت أحرونوت ذكرتا أن رجل الأعمال الإسرائيلى مايكل جانور يجرى مناقشات ليكون شاهد إثبات فى القضية. وكان جانور قد توسط فى الصفقة بين إسرائيل وتيسن كروب وأكدت الشرطة الأسبوع الماضى أنه محتجز.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إنه لا يستطيع تأكيد التقارير. وامتنع محامى جانور عن الرد على أسئلة أرسلتها له رويترز عبر البريد الإلكتروني، وأشارت يديعوت أحرونوت إلى أن الشرطة عرضت على عدد من المشتبه بهم فى القضية تخفيف العقوبة عليهم مقابل تقديم أدلة وأن المحادثات مع جانور "أكثر تقدما".

وفتحت إسرائيل تحقيقا بشأن الصفقة بعدما أفادت تقارير إعلامية بأن دافيد شيمرون محامى نتنياهو كان الممثل القانونى أيضا لجانور مما يثير مخاوف تضارب المصالح، ونفى شيمرون أى تجاوز وقال إنه لم يناقش الصفقة قط مع نتنياهو الذى تربطه به أيضا صلة قرابة بعيدة. ولا يخضع نتنياهو للتحقيق فى القضية لكنه عبر عن دعمه الكامل لمحاميه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة