كرم جبر: "الصحافة بتكتب اللى عاوزه الصحفيين مش المجتمع"

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 11:35 م
كرم جبر: "الصحافة بتكتب اللى عاوزه الصحفيين مش المجتمع" كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن ذنب الصحافة الورقية فى رقبة الصحفيين، لأنهم لم يبدعوا فى تطوير مستقبلها، موضحًا: "المجتمع بيتغير والصحافة ما زالت بتكتب اللى عاوزه الصحفيين مش اللى عاوزه المجتمع".

 

وأضاف "جبر"، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، أن الصحافة الورقية لم تتجه إلى الفناء، ولكن إلى الاستمرار والبقاء، والدليل على ذلك ازدهارها فى اليابان، والهند، والصين، رغم التكنولوجيا الهائلة بتلك الدول.

 

وأوضح "جبر" أنه طلب من الدكتور محمود علم الدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إجراء دراسة مستفيضة عن التجارب فى تلك الدول، ولاسيما أن معدلات التوزيع الصحافة الورقية فى اليابان وصلت إلى 50 مليون.

 

وأوضح أنه زار معظم المؤسسات الصحفية، باعتبار أنه زميل صحفى قديم وليس رئيس هيئة فقط، وفتح حوارًا كبيرًا حول عدة أمور أهما التميز، حيث يجب على كل صحيفة أن تتميز فى شىء معين، مضيفًا: "أنا هشتريك ليه إلا إذا مكنتش بتقدملى مادة متميزة".

 

وأشار إلى أن من ضمن الخطة المتعلقة بتطوير صناعة الصحف، هو إنشاء شركة للتوزيع، مؤكدا: "هتكون حاجة غير مسبوقة فى تاريخ الصحافة، ومن حيث المبدأ هناك لجنة للمؤسسات الثلاث الأهرام، والأخبار، والجمهورية يقسموا خريطة التوزيع بينهم، يعنى "العربية" هتشيل كل الصحف مع بعض بدل ما توزع كل جريدة لوحدها، فبالتالى أقدر أواجه الزيادة اللى حصلت فى أسعار الوقود، وفيه أفكار تانية بتاعة سلة الصحافة، أحط جورنالين تلاتة مع بعض بدل ما هما بـ10 جنيهات يبقوا بـ8".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة