قاسم سليمانى يهلل لضم الحشد الشعبى الشيعى للجيش العراقى

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 03:14 م
قاسم سليمانى يهلل لضم الحشد الشعبى الشيعى للجيش العراقى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى الجنرال قاسم سليمانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى الجنرال قاسم سليمانى، الخطوة التى اتخذتها الحكومة العراقية فى ضم مليشا الحشد الشعبى الشيعية فى القوات المسلحة، قائلا "إنضمام الحشد الشعبى إلى القوات المسلحة العراقية، حوّل الجيش العراقي إلى جيش حزب إلهى".

وبحسب وكالة تسنيم أضاف سليمانى فى كلمة له أمام طلبة جامعة الإمام الحسين العسكرية في طهران، أن أمريكا وإسرائيل تصورت أنها ستركّع إيران عبر خلق تيار أو جيش عقائدى ومذهبى، لكن النتيجة كانت دخول العلماء والمراجع الدينية على الخط وتشكيل الحشد الشعبى، وحارب الشعب داعش بقوتة العقائدية والمذهبية.

وليست المرة الأولى التى يثمن بها سليمانى هذه الخطوة فقد وصفه سليمانى، خلال مراسم تأبين أحد قادة الحرس الثوري الذى لقى مصرعه فى الموصل الأسوبع الماضى ، بأنه "أقوى من ‏كل جيوش المنطقة"، وشدد سليمانى فى كلمته "على أهمية قوات الحشد".

كما أشاد بدور رئيس الوزراء حيدر العبادى ومجلس النواب لمصادقتهما على قانون الحشد الشعبى، مانحين إياها الصبغة القانونية ، وأكد على أن العراق لن يسمح ببقاء أى قوات أجنبية طامعة اشاد بدور رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى ودور البرلمان العراقى أيضا عبر مصادقته على أضفاء الشرعية على الحشد الشعبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة