شركة قبرصية تعتزم إنشاء مصنع أدوية فى مصر باستثمارات 20 مليون يورو

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 01:15 م
شركة قبرصية تعتزم إنشاء مصنع أدوية فى مصر باستثمارات 20 مليون يورو اجتماع فى هيئة التنمية الصناعية - صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة التنمية الصناعية، أن شركة ميدوكيمى القبرصية للصناعات الدوائية تعتزم الاستثمار فى مصر، وتأسيس مصنع للصناعات الدوائية باستثمارات حوالى 20 مليون يورو، معتمدة على كفاءة العمالة المصرية المتاحة.

واجتمع المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع مسئولى شركة ميدوكيمى للصناعات الدوائية، أحد أكبر الشركات القبرصية التى تعمل فى قطاع إنتاج الدواء، لمناقشة طلب الشركة إنشاء مصنع لها فى مصر.

وقالت هيئة التنمية الصناعية فى بيان لها، إن الشركة التى تريد الدخول للسوق المصرى تمتلك 9 مصانع فى قبرص، بالإضافة إلى مصنع فى هولندا وثلاثة مصانع فى فيتنام وترغب فى التوسع بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال إنشاء مصنع جديد فى مصر، وهو الاجتماع الذى قام بالتنسيق له مكتب التمثيل التجارى المصرى بقبرص.

وأوضح أن المساحة المطلوبة للمشروع تبلغ 10 آلاف م2 بأحد المناطق الصناعية القريبة من الموانئ ومحور قناة السويس، حيث تهدف الشركة تصدير كامل إنتاجها للشركة الأم فى قبرص.

واستعرض أحمد عبد الرازق خلال الاجتماع حزمة الحوافز الاستثمارية والتسهيلات التى ستحصل عليها الشركة فى مصر بالشكل الذى يضمن لها النجاح مستقبلًا والاستمرارية، وخاصة مع التعديلات التشريعية التى تم إقرارها مؤخرًا، فى مجال إصدار التراخيص الصناعية، والتيسيرات غير المسبوقة فى إنهاء الإجراءات، وتوحيد جهة التعامل من خلال الهيئة مع كافة الجهات المعنية، والتى كانت تستلزم الموافقات الخاصة بها شهور طويلة، وكذا التيسيرات فى مجال تخصيص الأراضى الصناعية المرفقة من خلال جهة واحدة أيضًا هى الهيئة.

وكشف عبد الرازق، أن الهيئة قامت بطرح ما يقرب من 16 مليون أراضى كاملة المرافق خلال عام واحد فى إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة بتوفير 60 مليون متر أراض صناعية مرفقة للمستثمرين حتى عام 2020.

وتوقع أن يشهد عام 2019 استيفاء كامل لاحتياجات السوق من الأراضى الصناعية، وتلبية كافة احتياجات الصناع، ما يمثل نجاحًا كبيرًا فى تخطى أحد أكبر تحديات التنمية الصناعية وهى توفير الأراض المرفقة، مؤكدًا اهتمام الهيئة الكبير باجتذاب الاستثمار الأجنبى إلى مصر خلال الفترة القادمة بجانب الاستثمار المحلى وتقديم كافة التسهيلات والمساندة له.

وأوضح بيان التنمية الصناعية، أن وفد الشركة القبرصى برئاسة ياسر صبره وضع خطة للاستثمار فى مصر واهتمامها بالتعرف على المناخ الاستثمارى الحالى بعد التيسيرات الاخيرة، مؤكدًا أن المصنع الجديد سينشأ على أحدث النظم التكنولوجية المعتمدة أوروبيًا من خلال وحدة إنتاجية كاملة التعقيم لإنتاج الأمبولات الدوائية.

وتم الاتفاق على ترشيح عدد من المناطق الصناعية وعرضها على الشركة لاختيار ما يناسبها لإقامة المشروع مع إعداد الشركة لدراسة متكاملة للمشروع خلال الأيام القليلة المقبلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة