زيمبابوى تعانى من نقص السيولة وتحتاج 274 مليون دولار لانتخابات 2018

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 07:41 م
زيمبابوى تعانى من نقص السيولة وتحتاج 274 مليون دولار لانتخابات 2018 الرئيس الزيمبابوى روبرت موجابى
هرارى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت هيئة الانتخابات فى زيمبابوى اليوم الثلاثاء، إنها تحتاج 274 مليون دولار لتمويل الانتخابات البرلمانية والرئاسية العام المقبل، والتى يعتزم الرئيس روبرت موجابى المشاركة فيها رغم بلوغه 94 عاما من العمر.

وتعانى زيمبابوى من نقص شديد فى السيولة وتواجه حكومة موجابى صعوبات فى دفع أجور العاملين فى مواعيدها فى حين لا تجد الكثير من الشركات مالا لتمويل ما تحاجه من واردات.

لكن ريتا ماكاراو رئيسة الهيئة قالت للجنة برلمانية إنها على ثقة من أن الخزانة العامة ستوفر المال المطلوب، وقالت ماكاراو "قدمت موازنة مجمعة للخزانة لتوفير مبلغ 274 مليون دولار" وأضافت أن سجلا جديدا بأسماء الناخبين سيستكمل فى ديسمبر كانون الأول.

ويحكم موجابى أكبر زعماء العالم سنا زيمبابوى منذ استقلالها عن بريطانيا عام 1980 وسيسعى لفترة ولاية تالية مدتها خمس سنوات وهى آخر فترة له بموجب الدستور.

ويتعين أن تجرى الانتخابات قبل 22 أغسطس آب 2018 بفترة لا تزيد على 30 يوما إلا إذا قرر البرلمان حل نفسه وهو ما قد يؤدى لإجراء انتخابات مبكرة وفقا للدستور.

وأطلقت شرطة زيمبابوى الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه الأسبوع الماضى على أنصار للمعارضة يحتجون على ما يصفونه ببطء وتيرة الإصلاحات الانتخابية قبل انتخابات 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة