أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد صلاح: أحلام وشعارات الثورات لن تتحقق دون إرادة شعبية ترغب فى تفعيلها

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 09:12 م
خالد صلاح: أحلام وشعارات الثورات لن تتحقق دون إرادة شعبية ترغب فى تفعيلها الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إن عدم قدرة مصر على تحقيق أهداف وشعارات ثوراتها يعد علامة استفهام كبيرة، سواء فى ثورة 23 يوليو، أو فى ثورة 25 يناير التى وحدت الشعب خلفها وخلف شعاراتها النبيلة، ثم اكتشفنا أننا لم نحقق شيئا من شعارات يوليو أو يناير حتى الآن.

وأضاف خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، أن عدم تحقيق شعارات ثورة 23 يوليو، يعد علامة استفهام كبيرة، نظرا لعدم قدرتنا على تنفيذ ما حلمنا وتعهدنا به، وتابع: "الأغانى التى كانت من نصيب قيادات ثورة 23 يوليو أكثر من عدد سنين عمرهم.. من أغانى السد إلى جدعان سمر فى عز العمر، وصورة وكافة الأشياء الجميلة هذه" وأكد "نحن كأجيال أعقبت جيل الثورة شاهدنا حب الأسر المصرية لهذه القيادات والثورة حتى انتشار الأسماء كان ينم عن ذلك، فأنا اسمى خالد على اسم ابن عبد الناصر.. وأخى جمال على اسم جمال عبد الناصر.. ولكن منذ قيام الثورة إلى الآن تستطيع أن تكتشف وبسهولة أن كل جيل يوليو والأجيال المتعاقبة عليه ولم يحققوا الأحلام الرئيسية لثورة يوليو".

وأشار خالد صلاح إلى أن كل الشعارات لا يمكن أن تتحقق إن لم يكن هناك إرادة شعبية، فمساعى رأس الدولة وحدها غير كافية، وتابع: "ليه إحلامنا مش بتحقق؟.. ليه الشعارات الحلوة لا تؤدى إلى نتائج حلوة؟.. ليه نضع استراتيجيات وأحلام كبيرة ونكتشف بعد ذلك أنها بلح؟.. ولماذا القطاع العام لم يكن يؤدى إلى نهضة اقتصادية حقيقية فى مصر واكتشفنا بعد ذلك وخلال حكم الرئيس محمد أنور السادات ومحمد حسنى مبارك أننا فى حاجة إلى استثمارات أجنبية"، مشدداً على أن كافة الشعارات الجميلة يستحيل تحقيقها بدون وجود إرادة شعب ترغب فى تحقيقها، وأن الأمر غير قاصر على الدولة فقط فى تحقيق ذلك.

وشدد خالد صلاح، أنه من المستحيل أن يتم تحقيق الشعارات النبيلة بدون مشاركة الدولة والشعب مع بعضهما البعض، وتابع:" المشاركة المجتمعية فى مصر لم تتحقق إلا فى فترات نادرة وبالتحديد فى الأزمات الكبرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Professor Khatab

اتفق معك ولا اتفق معك

اتفق معك في ان مشاركة الشعب في التطور لبلوغ الغايه عامل اساسي لا غناء عنه .. ولا اتفق معك في ان ثوره 23 يوليوا لم تحقق اهدافها او ان ثورة 30 يونيو لم تحقق اهدافها ....اما قولك عن 25 يناير فنترك هذه علي جنب الان.... فاذا بدنا بثورة يوليو نجد (1) الاستعمار ... انتهي (2) الاقطاع واعونه ...انتهي وهناك 99.5% من الجيل الحالي في مصر بما فيه انا وانت نشا وتربي من نتائج القضاء علي الاقطاع (3) السد العالي والكهرباء والقضاء علي الفيضان (5) المساكن الشعبيه فيها 52% من شعب مصر (6) الجمعيات التعاونيه مازالت تعمل الي الان وهذا الامثله تكفي وهناك الكثير والكثير الذي يصعب حصره هنا. اما ذكرك ل 25 يناير فلم تكن ثوره بل كانت بلطجه مأجوره مدفوعة الاجر لهدف اصبح واضحا لنا جميعا ولهذه الاسباب قام الشعب بثورة 30 يونيو التي تحقق ما وعدت به واثر .بارك الله في قائدها وبارك الله في شعبها وجيشها وشرطتها وقضائها وما اليها من افراد ومؤسسات . اما قوللك عن 25 يناير فكانت ثورة البلطجيه ثورة الحراميه وبتالي من متي كان للحرمية وعود او احترام وعود؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة