بالخطوات.. تعلم كيفية تنظيف الجهاز اللمفاوى من السموم

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 06:00 ص
بالخطوات.. تعلم كيفية تنظيف الجهاز اللمفاوى من السموم كيف تتخلص من تورم الغدد الليمفاوية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتكون الجسم البشري من العديد من النظم والأعضاء والغدد التي تضمن ترك السموم الجسم، ومن المهم جدًا التخلص من المواد السامة المتراكمة في الجسم، للتمتع بصحة جيدة، ويعتبر الجهاز اللمفاوى واحدًا من النظم الرئيسية المسئولة عن إزالة السموم فى جسم الإنسان، ولكن لا يعمل بشكل صحيح في كثير من الأحيان نظرًا لتراكم السموم به.

وفقًا لموقع "wikihow" فإن الجهاز اللمفاوي هو جزء من الدورة الدموية الحاسم من الجهاز المناعي، ويتكون من الغدد، والغدد اللمفاوية، والطحال، والغدة الزعترية واللوزتين، ويمكن تطهير الجهاز اللمفاوى بهذه الخطوات ليعمل جيدًا.

 

كيفية تطهير الجهاز اللمفاوي الخاص بك.
 

1.    ممارسة الرياضة:

ومن المعروف أن ممارسة الرياضة هى وسيلة فعالة لزيادة أداء الجهاز اللمفاوي وتحسين عمله بصورة كبيرة، ولكن لا تحتاج إلى الانخراط في تمارين قوية.

2.    التدليك:

التدليك واحدة من أفضل الطرق لإلغاء الكشف الدورى عن مشاكل الجهاز اللمفاوي، لأنه يعمل على  تحفيز الدورة الدموية في الغدد الليمفاوية ويمكن أن يخلصك من الدهون والسموم والسوائل بعيدًا عن الخلايا.

3.    شرب المياه

فمن المستحسن أن تشرب ما يصل إلى نصف وزن الجسم من الماء يوميًا، يمكنك أيضًا شرب بضعة أكواب من ماء الليمون.

4. تجنب ارتداء الملابس الضيقة:

ارتداء ملابس ضيقة يمكن أن يقلل من أداء الدورة الدموية في الجهاز اللمفاوي، وذلك لأن الملابس الضيقة يمكن أن يسبب انسداد فى الجهاز اللمفاوي التي يمكن أن تؤدي إلى تراكم السموم.

5. تناول الأطعمة التي تعزز تدفق الغدد اللمفاوية:

تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات الغنية مثل الخضار الورقية الخضراء، بذور الكتان، بذور الشيا، الأفوكادو، وما إلى ذلك، يساعد في تعزيز تدفق الغدد اللمفاوية الصحية في الجسم.

 9. تجنب بعض الأطعمة: مثل المحليات الاصطناعية والأطعمة المصنعة، ملح الطعام، وما إلى ذلك ومن المعروف أن تؤدي إلى تشكيل انسداد في الأوعية الدموية، وبالتالي يجب تجنبها.

جدير بالذكر أن الغدد اللمفاوية لديها وظائف مترابطة متعددة مثل إزالة السائل الخلالي من الأنسجة،  حيث يمتص النظام اللمفاوي وينقل الأحماض الدهنية والدهون من الجهاز الهضمي، كما يعمل على حماية الجسم من الأمراض ومحاربة الجراثيم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة